الأربعاء 5 أغسطس 2020...15 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو عن هروب قيادي حمساوي ولحظة اعتقاله

خارج الحدود 1
القيادي الحمساوي

نشر الجيش الإسرائيلي، مساء يوم الخميس، مقاطع فيديو قال إنها تظهر لحظة العثور على القائد العسكري عز الدين حسين، المنشق عن كتائب القسام التابعة لحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة.

اضافة اعلان

وقال الجيش الإسرائيلي عبر حسابه على ”تويتر“: ”إن المخابرات البحرية التابعة للبحرية الإسرائيلية عثرت على مشتبه به يحاول التسلل إلى إسرائيل بالسباحة من غزة الشهر الماضي“.

 

وأضاف أنه وبعد التحقيقات مع المتسلل تبين ”أنه يدعى عز الدين حسين ويشغل منصب قائد مجموعة صواريخ كتف أرض-جو بحركة حماس“.


وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن ”صورة وفيديو يظهران لحظة عثور البحرية الإسرائيلية على الرجل، وأنه عند تحديد مكانه، قامت قوات من وحدة الأمن التابعة للبحرية بملاحقته واعتقاله“.

 

كان جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، قد كشف في وقت سابق يوم الخميس، تفاصيل التحقيقات مع عز الدين بدر حسين، القيادي في كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، بعد هروبه عبر البحر قبالة سواحل قطاع غزة إلى إسرائيل، مشيرا إلى أنه قدم معلومات ثمينة حول عمل الحركة في غزة.


وقال الشاباك إن ”القيادي في القسام تم تجنيده للعمل في الجناح العسكري للتنظيم منذ عام 2013، وعمل في وحدة الدفاع الجوي التابعة لحركة حماس منذ عام 2018 حتى اعتقاله من قبل إسرائيل“.


وأضاف أن ”عز الدين حسين، كشف عن معلومات استخباراتية عديدة تتعلق بحماس وعملها في قطاع غزة“.

 

وفي السياق ذاته، وصف المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، بيان الشاباك بأنه ”صفعة إسرائيلية جديدة لحماس“.


وقال جندلمان عبر حسابه على ”تويتر“: ”عز الدين حسين، قائد مجموعة صواريخ كتف أرض- جو الحمساوية هرب من غزة إلى إسرائيل بحرا، بعد أن تعرض لاضطهاد من قبل مسؤولين كبار في حماس، وكشف في التحقيق معه معلومات نوعية وسرية عن حماس ودفاعاتها الجوية“.

وكان حسين، قد هرب عبر قطاع غزة إلى إسرائيل، فيما نفت حركة حماس في بادئ الأمر أن يكون أحد قيادييها قد هرب تجاه إسرائيل، قبل أن يعود عضو المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق ويؤكد الواقعة.