الأحد 6 ديسمبر 2020...21 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الجعفري يكشف عقد اجتماع سياسي غدًا لبحث التطورات في العراق

خارج الحدود
إبراهيم الجعفري رئيس التحالف الوطني العراقي

بغداد أ ش أ


كشف رئيس التحالف الوطني العراقي إبراهيم الجعفري، اليوم الخميس، عن عقد اجتماع سياسي غدًا الجمعة؛ لبحث تطورات الأحداث الأخيرة في العراق.

وقال الجعفري - في بيان له مساء اليوم - " عقدنا العزم على عقد اجتماع سياسي تداولي متنوع بتنوع غالبية الساحة السياسية غدًا الجمعة لمناقشة المستجدات على الساحة العراقية وتطورات الأحداث الأخيرة في البلاد".

وأضاف أن غياب الاستراتيجات على مستوى الأهداف والتحديات والأخطار دفع البدائل الموهومة أو الثانوية لتحتل صدارة المواقع وهو ما يجعل الأجواء مهيأة لأعداء العراق أن يلعبوا أدوارًا خطرة تهدد سلامة العراق، وتشغل قواه السياسية في أمورٍ استهلاكية، أقل ما يقال عنها إنها تصنع شروخًا وتصدعات في البنية الوطنية، وتسيء للمواطن العراقي على مختلف الأصعدة.

وناشد الجعفري أبناء الشعب العراقي كافة، أن يضعوا الحقائق نصب أعينهم، وهي أن العراق بسلامة شعبه وبالحفاظ على ثرواته وبصون كرامة أبنائه أمانة في أعناق الجميع.

وشدد رئيس التحالف الوطني العراقي إبراهيم الجعفري - في بيانه - على ضرورة منع التدخل الخارجي دوليًا كان أم إقليميًا مع توفير أجواء التعاون والتنسيق بما لا يخل بالسيادة، وما يحقق المصالح المشتركة.




اضافة اعلان