السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

الجامعة العربية تناقش أوضاع اللاجئين السوريين فى لبنان

خارج الحدود
احدي اجتماعات الجامعه العربيه

أ ش أ


أعلنت جامعة الدول العربية، أنه تقرر عقد اجتماع غير عادى لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بالقاهرة ،يوم الأحد المقبل، بناء على طلب من دولة لبنان، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين فى بيروت.
اضافة اعلان

وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد بن حلي، فى تصريحات له ،اليوم الأحد، إنه بعد مشاورات أجراها الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربى مع عدد من الدول العربية حول طلب لبنان، وتنفيذا للنظام الأساسى لمجلس الجامعة العربية حول النواحى الاجرائية لتنظيم هذه الاجتماعات، تقرر عقد اجتماع غير عادى على مستوى وزراء الخارجية العرب يوم الأحد المقبل برئاسة لبنان.

وأشار نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلى إلى أن الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى يطرح على الوزراء العرب تطورات الأزمة المالية وموقف الدول العربية من تنفيذ تعهداتها لتوفير شبكة الأمان المالية التى أقرتها قمة بغداد لدعم دولة فلسطين.

وأعرب بن حلى عن أمله فى أن تسارع الدول العربية فى الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه الشعب الفلسطيني حتى يمكن تخفيف أعباء هذه الأزمة على الفلسطينيين.

وأكد بن حلى أن البند الثالث يتعلق بتأجيل مؤتمر الأمم المتحدة الخاص بإخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل والذى كان مقررا عقده العام الماضي وتم تأجيله بناء على رغبة إسرائيل دون التشاور مع باقى أطراف دول الشرق الأوسط المعنية .

وقال بن حلى، إن هذا الأمر يتطلب من الدول العربية التشاور لاتخاذ الموقف المناسب للتعامل مع هذا القرار غير المبرر ، مؤكدا أن الكل يدرك أن إسرائيل هى من كانت وراء قرار التأجيل رغم الجهود المبذولة وتعيين ميسر دولى لهذا المؤتمر من قبل الأمين العام للامم المتحدة .

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟