الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

البيت الأبيض: ترامب والسيسي أكدا ضرورة وقف التصعيد الفوري في ليبيا

خارج الحدود البيت الأبيض
البيت الأبيض

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي أكدا ضرورة وقف التصعيد الفوري في ليبيا من خلال وقف إطلاق النار والتقدم في المفاوضات الاقتصادية والسياسية وجاء تأكيد الزعيمين خلال مكالمة هاتفية جرت اليوم الاثنين.

اضافة اعلان



من جانبها، أعلنت الرئاسة المصرية في وقت سابق من اليوم، أنه تم التوافق بين الرئيسين على تثبيت وقف إطلاق النار في ليبيا وعدم التصعيد تمهيدا للبدء في تفعيل الحوار والحلول السياسية.


وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، أن السيسي استعرض موقف مصر الاستراتيجي الثابت تجاه القضية الليبية، الهادف الي استعادة توازن أركان الدولة والحفاظ على مؤسساتها الوطنية.



وأكد حرص مصر على منع المزيد من تدهور الأوضاع الأمنية، وذلك بتقويض التدخلات الأجنبية غير المشروعة في الشأن الليبي، لأنها لم تزد القضية إلا تعقيدا وتصعيدا، حتي باتت تداعيات الأزمة تؤثر على الأمن والاستقرار الاقليمي بأسره.



من ناحيته، أبدى الرئيس الأمريكي تفهمه للانشغالات المتعلقة بالتداعيات السلبية للأزمة الليبية علي المنطقة، مشيدا بالجهود المصرية الحثيثة تجاه القضية الليبية، التي من شأنها أن تعزز من مسار العملية السياسية في ليبيا.


استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟