الإثنين 10 أغسطس 2020...20 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

البحرين تستضيف المؤتمر التحضيري للقمة "العربية اللاتينية" 2015

خارج الحدود
علم البحرين

ولاء أبوستيت


ثمن السفير حمد أحمد عبد العزيز العامر وكيل وزارة الخارجية البحرينى للشئون الإقليمية ومجلس التعاون، الجهود المبذولة للتعاون بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية، والعلاقات المتميزة بين الجانبين والتي تدخل عامها العاشر.

اضافة اعلان
وأشار العامر الذي يرأس وفد بلاده في اجتماع كبار المسئولين في وزارات الخارجية بالدول العربية وأمريكا اللاتينية، إلى أن بلاده تستضيف الاجتماع القادم لوزراء الخارجية العرب ودول أمريكا اللاتينية، والذي يأتي في إطار التحضير للقمة العربية اللاتينية، والتي تقام في 2015، بالعاصمة السعودية الرياض.

وأشار المسئول البحريني إلى أهمية تعزيز الصداقة والتفاهم والنوايا الحسنة بين الطرفين، مقدما الشكر إلى دولة البيرو لاستضافة قمة الدول العربية وأمريكا اللاتينية الثالث، ولدولة قطر لرئاستها القمة، كما قدم التحية إلى الجامعة العربية، ممثلة في د.نبل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، ومعاونيه لما يبذل من جهود في تعزيز التعاون بين الدول العربية واللاتين.

وأوضح أن البحرين تولي علاقة هامة لعلاقات الصداقة التاريخية بين العرب مع أمريكا اللاتينية،و الروابط المشتركة التي تجمع الطرفين، مؤكدا على أن هذا الاجتماع والقمة القادمة فرصة مهمة لاتخاذ القرارات المشتركة، التي تسهم في تعزيز التعاون بين الطرفين العربي واللاتيني، معربا عن تطلعه للعمل المشترك.