الخميس 22 أكتوبر 2020...5 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين ويعتدي على 3 في القدس

خارج الحدود
صورة ارشيفية

وكالات


أصيب ليلة أمس الجمعة، 3 شبان برضوض بعد أن اعتدت عليهم قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضرب المبرح، وشنت القوات حملة اعتقالات واسعة في القدس المحتلة. اضافة اعلان


ووفقًا لوكالة "صفا"، فإن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل ما لا يقل عن 10 فلسطينيين، وتركزت الاعتقالات في البلدة القديمة من القدس، وعرف من بين المعتقلين: مراد الأشهب وعلاء الفاخوري ووسام حجازي، وعلاء جمجوم وأحمد أبو غزالة ومحمد أبو شوشة، ويوسف أبو شوشة وطارق الزربا وياسر نجيب، وعبادة نجيب.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتدت على شبان ثلاثة بالضرب المبرح، خلال مواجهات عنيفة اندلعت في شارع الواد بالبلدة القديمة من القدس المحتلة، وسط أجواء متوترة استمرت حتى ساعات صباح اليوم السبت.

وأضاف أن مجموعة من المستوطنين اعتدت على البيوت والأهالي بالحجارة والزجاجات الفارغة، ما دفع الشبان للدفاع عن أنفسهم ومنازلهم واشتبكوا مع المستوطنين، ما تسبب بمواجهات عنيفة في المنطقة أصيب خلالها الشبان الثلاثة، بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

وتسود البلدة القديمة بشكل عام، وشارع الواد بشكل خاص، أجواء شديدة التوتر تتصاعد حدتها مع اقتراب يوم غد، وهو الموعد الذي حددته منظمات الهيكل المزعوم لاقتحامات جماعية واسعة للمسجد الأقصى لإحياء ما أسمته "ذكرى خراب الهيكل" بالتنسيق مع شرطة الاحتلال، التي استبقت الموعد بشن حملة اعتقالات واسعة بين صفوف الشبان.