الأربعاء 25 نوفمبر 2020...10 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الاتفاق على تأسيس شركة استثمارية بين سلطنة عُمان وإيران

خارج الحدود

وكالات


توصلت كل من غرفة التجارة والصناعة الإيرانية ونظيرتها العُمانية، السبت، إلى اتفاق على تأسيس شركة للاستثمار في مجال المشاريع المهمة بين البلدين.اضافة اعلان


ونقل موقع غرفة التجارة الإيرانية العُمانية، عن رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الإيرانية، محسن ضرابي قوله إن «طهران ومسقط اتفقتا على تأسيس شركة مشتركة للاستثمار في مجال المشاريع المهمة بين البلدين».

وأوضح ضرابي أن «رجال العمال الإيرانيين والعمانيين عقدوا، السبت، اجتماعًا مشتركًا في فندق آزادي «الحرية» في طهران شارك فيه أكثر من 100 من رجال الأعمال وأصحاب الصناعات من القطاع الخاص لمناقشة سبل تعزيز التعاون التجاري والصناعي المشترك».

وأشار المسئول الإيراني إلى أن عدم وجود خط ملاحي بين إيران وسلطنة عمان يعد من أهم العقبات التي كانت تعترض لتعزيز العلاقات الثنائية، مبينًا أنه سيتم تدشين خط الملاحة بين البلدين خلال عشرة أيام.

بدوره، رحب المسئول في غرفة التجارة المشتركة ومدير شركة أوريكس العماني محمد حسن العنسي بتوثيق العلاقات الاقتصادية مع طهران، داعيًا مسئولي البلدين إلى توفير التسهيلات التجارية لتمتين هذه العلاقات المشتركة.

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 877 مليون دولار ونظرًا إلى تراجع المصادر النفطية في سلطنة عمان فإنها تبحث عن سبيل لخفض اعتمادها على النفط وبالتالي زيادة حصتها في التجارة الدولية.