الأربعاء 2 ديسمبر 2020...17 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الاتحاد الأوروبي يخصص 220 مليون يورو لنقل مصابي كورونا بين دولِه

خارج الحدود 76356-941589434
رئيسة المفوضية الأوروبية أرسولا فون دير لاين

حاتم أحمد

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أرسولا فون دير لاين، مساء أمس الخميس، أن الاتحاد الأوروبي خصص 220 مليون يورو لنقل مصابين بكوفيد-19 من دولِه المتضررة بشدة من الفيروس إلى دول أعضاء أخرى تتوفر في مستشفياتها أَسرة فارغة.اضافة اعلان


ودعت المسؤولة عقب اجتماع عبر الفيديو مع قادة الدول الـ27، إلى تجميع المعطيات حول فيروس كورونا المستجد لأن ”الاستعمال الجيد للمال يتطلب في المقابل معلومات جيدة“.

ودخلت العديد من الدول الأوروبية مرحلة جديدة في ظل إجراءات الإغلاق وفرض حظر التجول، وهناك عدد من الدول في القارة تتصدر حاليًا العالم من حيث معدل تفشي الوباء.

وكان شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، قال فى وقت سابق: إن الوضع في القارة، التي تشهد ارتفاعًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، "خطير ومقلق"، وينبغي على التكتل أن يكون أكثر كفاءةً فيما يتعلق بإجراء الفحوص وتتبع حالات مخالطة المصابين وسياسات الحجر الصحي.

وأضاف "ميشيل" في مقابلة مع صحيفة لا ستامبا الإيطالية اليومية نُشرت الأربعاء الماضي: "نحتاج لكفاءة أكبر في اعتراض "الفيروس" قبل أن ينقل المواطنون العدوى لبعضهم بعضًا.. نحتاج تخطيطًا قويًّا، وإلا فسنشهد إغلاقات منهجية في الشهور المقبلة".