الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

الإمارات تعرض أسلحة ومعدات إيرانية تم ضبطها باليمن

خارج الحدود
صورة ارشيفية

وكالات


كشفت وزارة الخارجية والقوات المسلحة الإماراتية عن أسلحة ومعدات عسكرية إيرانية، تم ضبطها خلال عمليات "التحالف العربي" بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن.
اضافة اعلان

ووفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، فقد عرضت القوات المسلحة مجموعة من الأسلحة المتنوعة منها صواريخ وطائرات مسيرة من دون طيار وخزانات الوقود الخاصة بالصواريخ الباليستية من نوع "سكود" و"الألغام المبتكرة" التي جاءت على شكل أواني طهي وصخور وعلب مياه.

وقالت الوكالة إن هذه الأسلحة تعد جزءًا بسيطًا من الكميات التي تم ضبطتها قوات التحالف وتم نقلها إلى الدولة بتنسيق كامل مع المنظمات والأجهزة الأممية ذات العلاقة.

وأعلن مدير المكتب التنفيذي للجنة السلع والمواد الخاضعة لرقابة الاستيراد والتصدير طلال محمد الطنيجي، عن "تزويد إيران للمليشيات الحوثية بخبراء تصنيع وتطوير الأسلحة واستخدامها"، وأوضح أن "استخدام اللغة الفارسية على تلك الأسلحة بجانب المكونات الإيرانية الصنع يؤكد تورط إيران في دعم الميليشيات الحوثية".

وعرضت القوات المسلحة الإماراتية عددًا من الأسلحة المصادرة منها طائرات "أبابيل" التي تستخدم في عمليات التصوير والعمليات الانتحارية، و"القناص صياد 2"، والقواذف المضادة للدروع، والألغام والعبوات المبتكرة، بالإضافة إلى قارب انتحاري تم استخدامه من مسلحي "أنصار الله"، وصور لخزانات الوقود المستخدمة لإطلاق صواريخ "سكود" من نوع "C وB".

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟