الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

الإخوان يحرضون على مقاطعة الانتخابات في بريطانيا.. ويتظاهرون بألمانيا

خارج الحدود
أنصار الجماعة الإرهابية

مصطفى بركات


بدأت العناصر المحسوبة على جماعة الإخوان في الخارج، السعى لإفساد مشاركة أبناء الجاليات في الانتخابات البرلمانية، عبر التحريض على المقاطعة في بعض العواصم، والتظاهر أمام السفارات والقنصليات في عواصم أخرى.
اضافة اعلان

وشرعت عناصر الجماعة، منذ صباح اليوم السبت، بحسب مجدي عبد الوهاب أحد أفراد الجالية المصرية في لندن، لتحريض أبناء الجالية بالمملكة المتحدة على مقاطعة الانتخابات البرلمانية، ونشر أكاذيب حول القوائم والمرشحين، وبث دعاية طائفية ضد بعض القوائم بعينها.

على الصعيد ذاته، نظمت أفراد الجماعة تظاهرة مضادة أمام القنصليه المصريه بفرانكفورت، ما دفع أعضاء مجلس إدارة المنظمة المصرية الألمانية، لمطالبة الشرطة للتدخل لحماية العملية الانتخابية وتأمين الناخبين.

وفى سياق متصل، حصلت العناصر الموالية للإخوان في أمريكا، على تصريح للتظاهر صباح الغد أمام السفارة المصرية في واشنطن، والقنصلية في نيويورك، بهدف دفع أبناء الجالية للاحجام عن المشاركة في عملية التصويت، حسبما كشف ماجد أمين منسق جمعية "نيو إيجيبت" في نيويورك.

وانطلقت انتخابات الجالية المصرية في الخارج لاختيار أعضاء البرلمان الجديد صباح اليوم السبت، على مستوى العالم وتحتضن السعودية العدد الأكبر من المصريين الخارج وتمثل نتائجه مؤشرات مسبقة تنعكس على التصويت بالداخل.

تواصل محافظات المرحلة الأولى لانتخابات البرلمان 2015، استعداداتها لاستقبال الناخبين يومي الأحد والاثنين (18 – 19) أكتوبر الجاري.

وتشمل المرحلة الأولى، 14 محافظة هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.