الأربعاء 2 ديسمبر 2020...17 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الإخوان: قرار السعودية "مفاجئ"

خارج الحدود
صورة أرشيفية

مصطفى بركات


في أول رد فعل من جماعة الإخوان الإرهابية على قرار الداخلية السعودية إدراجها على قوائم الإرهاب، أصدرت الجماعة اليوم الجمعة بيانا قالت فيه " فاجأنا بيان وزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية بإدراج اسم الجماعة في قائمة (التجمعات الإرهابية)، ليؤلمنا صدور هذا التصرف عن المملكة "اضافة اعلان


وأضاف البيان- الذي حصلت "فيتو" على نسخه منه " في ضوء مبدأ الجماعة الثابت في عدم التدخل في شئون الدول، نؤكد أن هذا الموقف الجديد من جانب المملكة يتناقض تماما مع مسار تاريخ علاقتها مع الجماعة منذ عهد الملك المؤسس وحتى الآن".

كما زعم البيان "أثبت التاريخ دائما أن الجماعة كانت رائدة في نشر الفكر الإسلامي الصحيح، دون غلو أو تطرف وبشهادة الكثيرين من علماء المملكة الثقات ورجال الحكم فيها".

مضيفة في بيانها، الكل يعلم في المملكة تمام العلم أن الإخوان دائما ما يقولون وبصوت مسموع، أن الحق الذي يدينون به هو منهاجهم المستمد من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، الذي يقوم على صحيح النقل وصراحة العقل.

يشار إلى أن وزارة الداخلية السعودية، أعلنت اليوم الجمعة، إدراجها حزب الله السعودي و"الإخوان المسلمون" وجبهة النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" وتنظيم القاعدة، ضمن الجماعات المتطرفة الإرهابية.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟