الجمعة 27 نوفمبر 2020...12 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الأمم المتحدة: معارك طرابلس أجبرت 2800 شخص على مغادرة ديارهم

خارج الحدود
صورة أرشيفية

وكالات


أعلنت منسقة الشئون الإنسانية للأمم المتحدة ماريا ريبيرو، أن تصاعد الأحداث في العاصمة الليبية طرابلس أجبر 2800 شخص على الفرار من ديارهم في مناطق القتال.اضافة اعلان


وقالت المنسقة في بيان، اليوم الإثنين: "تصاعد العنف في طرابلس أجبر أكثر من 2800 شخص على الفرار من ديارهم في مناطق القتال، بالإضافة إلى الحيلولة دون وصول الإسعافات الطبية والطوارئ للمصابين، والمدنيين، والدمار الذي لحق بإمدادات الكهرباء".

وأضاف البيان: "المنسقة الأممية للشئون الإنسانية تجدد تذكيرها لكافة الأطراف بالتزاماتهم وفقا للقانون الدولي الإنساني، وقوانين حقوق الإنسان الدولية، بضرورة حماية المدنيين والبنى التحتية المدنية، بما في ذلك المدارس والمستشفيات، والهيئات العامة، والالتزام المستدام بالممرات الإنسانية في المناطق المتضررة".

ولفت إلى أن الأمم المتحدة تجدد مناشدتها الالتزام بهدنة مؤقتة للسماح بوصول خدمات الطوارئ والمتطوعين للمدنيين، والمصابين، في مناطق الصراع، موضحا أن المجتمع الإنساني يواصل متابعة تطورات الأوضاع في ليبيا عن كثب.

وكان مصدر محلي ليبي أفاد، يوم السبت الماضي، بوصول كتيبة 166 قادمة من مدينة مصراته متجهة إلى منطقة تاجوراء شرقي طرابلس، وتعد تاجوراء قريبة من مناطق الإشتباكات في العزيزية وعين زارة.

وتشهد العاصمة طرابلس اشتباكات متقطعة منذ الخميس الماضي، بعد وصول قوات الجيش الليبي لمشارف العاصمة وسيطرتها على العديد من المدن في محيط طرابلس.