السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الأمم المتحدة: اتصالات مع جوبا للوقوف على آخر التطورات

خارج الحدود
مارتن نسيركي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام

نيويورك /أ ش أ/


قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام في المؤتمر الصحفي اليومي:"إن الموقف ملتبس للغاية في جنوب السودان، ويسعي كبار المسئولين الأمميين حاليا عبر اتصالاتهم مع أعضاء البعثة الأممية في جوبا، إلى الحصول على مزيد من المعلومات حول ما يحدث، لكن تركيزنا الآن ينصب على حماية السكان المدنيين، وحماية أفراد بعثة الأمم المتحدة العاملة في جنوب السودان "أونميس".
اضافة اعلان

ورفض المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للامم المتحدة مارتن نسيركي، اليوم الأربعاء، وصف الأحداث التي يشهدها جنوب السودان منذ الأحد الماضي، بأنها محاولة انقلاب قام بها نائب الرئيس السوداني السابق ريك ماشار ضد الرئيس الحالي للبلاد سلفاكير ميارديت.

ونوه المتحدث إلى أن مسئولين كبار في مقر الأمم المتحدة على اتصال في الوقت الحالي - عبر الفيديو كونفراس - مع رئيسة بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان هيلدا جونسون، بغرض التعرف أولا بأول على تطورات الموقف الحالي في جوبا ومعرفة حقيقة ما يحدث.

وأضاف مارتن نسيركي قائلا "ليست الأمم المتحدة هي الجهة التي تقوم بتوصيف أو تحديد ماهية ما يحدث في جنوب السودان، أو في بقية الدول الأعضاء".

وأكد المتحدث الرسمي أن "أونميس" تواصل تقديم المساعدات والدعم لما يقرب من 20 ألف من السكان المدنيين الذين لجأوا إلى مقر البعثة في جوبا، فضلا عن عدة مئات في ولاية جونقلي.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟