الإثنين 3 أغسطس 2020...13 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الأردن تدين المحاولات الإسرائيلية لاقتحام المسجد الأقصي

خارج الحدود

عمان أ ش أ


أدان وزير الدولة لشئون الإعلام ووزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية سميح المعايطة ، المحاولات التي تقوم بها جهات إسرائيلية مختلفة لاقتحام المسجد الأقصي وتدنيس مقدساته.
واعتبر المعايطة في تصريحات صحفية له اليوم "الثلاثاء" إن مثل هذه الممارسات رسالة عدوانية وتعبير عن روح سلبية ضد حقوق الأمة العربية والإسلامية والشعب الفلسطيني ، وقال :" إنها أفعال مرفوضة وتمثل انتهاكا للمواثيق والمعاهدات وقيم التسامح الإنسانية ومخالفة للقانون الدولي وإساءة للأديان السماوية".
وأكد أن هذه الأفعال دليل على اتساع فكر التطرف والإرهاب وبخاصة في ظل تعدد الجهات التي تحاول الإساءة للمسجد الأقصي ، وكافة المقدسات الإسلامية والمسيحية وهي رسالة أول المتضررين منها فكرة السلام التي ألحقت بها السياسة الإسرائيلية الكثير من الأضرار خلال كل المراحل .
وأشار المعايطة إلى أن الأردن تعمل وفق كل إمكانياته لحماية المقدسات والدفاع عنها وأن ملف القدس من الأولويات التي تحتل مكانا في جهود العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني واتصالاته كجزء من السعي الأردني الجاد والموصول لدعم الأشقاء الفلسطينيين في الحصول على حقوقهم المشروعة وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة على التراب الوطني الفلسطيني.