الأحد 27 سبتمبر 2020...10 صفر 1442 الجريدة الورقية

ارتفاع قتلى حادث «سيهات» السعودية لـ 5 أشخاص وإصابة 9 و«داعش» يتبنى

خارج الحدود

الكاتب


أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، عن مقتل المسلّح منفّذ عملية إطلاق النار على مسجد الحيدرية، في مدينة سيهات، التابعة لمحافظة القطيف في المنطقة الشرقية، مساء الجمعة.

اضافة اعلان
وأوضح التركي، في بيان له، أنَّه في نحو الساعة السابعة من مساء الجمعة، تم رصد شخص يحمل سلاحًا من نوع "رشاش"، قرب مسجد "الحيدرية" بمدينة سيهات، وشروعه بإطلاق النار عشوائيًا على المارة في محيط المسجد.

وبيّن التركي أنّه "بادرت دورية أمن في الموقع بالتعامل معه، بما يقتضيه الموقف، وتبادل إطلاق النار معه، ما أسفر عن مقتله"، مشيرًا إلى أنّه "نتج عن قيامه بإطلاق النار، مقتل خمسة مواطنين من المارة، بينهم امرأة، وإصابة 9 آخرين"، مؤكّدًا أنَّ "الحادث لايزال محل المتابعة الأمنية".

وفي السياق ذاته، تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي، عملية إطلاق نار في سيهات، استهدف فيها، إحدى الحسينيات، في حي الكوثر، بمدينة سيهات، في محافظة القطيف، بالمنطقة الشرقية، مساء الجمعة، كاشفًا أنَّ منفذها هو المدعو شجاع الدوسري.

وأبرزت مصادر، أنَّ المسلّح الذي اعتدى على “الحسينية” في سيهات، قُتِل، لافتة إلى أنّه في العقد الثاني من العمر، ويعتقد أنّه مختل عقليًا.

وأشارت المصادر، إلى أنَّ المتجمّعين في المسجد أصيبوا بذعر شديد، جراء استهدافهم بإطلاق نار عشوائي، مبيّنة أنَّ الحضور الأمني السريع، أسهم في تهدئة روعهم.