الثلاثاء 27 أكتوبر 2020...10 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

ارتفاع أعداد المرتزقة السوريين في أذربيجان إلى 850 وتحضيرات لنقل المزيد

خارج الحدود المرتزقة السوريين - أرشيفية
المرتزقة السوريين

أفاد المرصد السوري بوصول دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى أذربيجان تم نقلهم من قبل شركات أمنية تركية، حيث تم نقل أكثر من 530 مقاتل من الفصائل الموالية لتركيا.اضافة اعلان


وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان اليوم الأربعاء أن عدد المرتزقة الذين نقلتهم تركيا لأذربيجان بلغ 850 مرتزق وسط تحضيرات لنقل مزيد من الدفعات خلال الساعات والأيام المقبلة.

كما كشف المرصد عن ارتفاع الخسائر البشرية في صفوف المرتزقة التابعة لتركيا في أذربيجان، حيث ارتفع إلى 3 قتلى من الجنسية السورية من فصائل ما يسمّى بالجيش الوطني جراء استهدافهم بالرصاص في أذربيجان.

كما أكد المرصد السوري اقحام المرتزقة السوريين الموالين لتركيا في معارك أذربيجان، بعد أن كان من المفترض أن تكون مهمتهم فقط حماية حقول النفط، مشيرا إلي أن المقاتلين السوريين الواصلين إلى أذربيجان، غالبيتهم الساحقة من المكون التركماني، وذهبوا بذريعة القضية القومية، وسط رفض كبير من الفصائل العربية الموالية لتركيا بإرسال مقاتلين نحو أذربيجان.

ومن جهتها أعلنت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق من اليوم، عن تدفق مرتزقة من سوريا وليبيا إلى إقليم "ناجورني قرة باج" المتنازع عليه بين أرمنيا وأذربيجان.

ودعت الخارجية الروسية، الأطراف المنخرطة في الصراع إلى عدم استخدام الإرهابيين والمرتزقة الأجانب في الصراع بين أرمنيا وأذربيجان.

فيما قالت أرمنيا في وقت سابق إن تركيا أرسلت مرتزقة سوريين لدعم أذربيجان في حربها على إقليم ناجورني قرة باج، كما اتهمتها باستهداف الطائرات والقوات الأرمينية.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟