الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

إيران: خيار تنفيذ اتفاق «أوبك +» مقبول لدينا

خارج الحدود
وزير النفط الإيراني، بيجن زنجنه

وكالات


أعلن وزير النفط الإيراني، بيجن زنجنه، اليوم الأربعاء، أنه يعتبر تنفيذ اتفاق "أوبك +" بنسبة 100%، خيارا مقبولا لإيران.

وقال زنجنه، مجيبا على أسئلة الصحفيين حول ما إذا كانت إيران تفضل العودة إلى تنفيذ الصفقة بنسبة 100٪ "نعم، هذا أحد السبل".
اضافة اعلان

وتجتمع "أوبك" يوم الجمعة من أجل تحديد سياسة الإنتاج وسط دعوات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخفض أسعار النفط من خلال إنتاج المزيد من الخام.

واتفقت دول أوبك وعدد من الدول خارجها في أواخر عام 2016 في فيينا، على تخفيض حجم إنتاجها من النفط بإجمالي 1.8 مليون برميل يوميًا، بينما وافقت روسيا على تخفيض هذا الحجم بمعدل 300 ألف برميل يوميا، وتم بعد ذلك تمديد مدة سريان هذا الاتفاق عدة مرات، وفي نوفمبر عام 2017 الماضي، تم تمديد الاتفاق لــيشمل عام 2018 كاملا.

وأعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أن موسكو ستتقدم، خلال اجتماع الدول الـ24 المشاركة في الاتفاق بفيينا الأسبوع الجاري، بمقترح لزيادة الإنتاج، ابتداء من الربع الثالث من العام الجاري، وبواقع 1.5 مليون برميل يوميًا.

وأكد الوزير الروسي أن الدول المشاركة سيكون بمقدورها مناقشة مسألة زيادة الإنتاج خلال الاجتماع الوزاري للجنة مراقبة تنفيذ اتفاق "أوبك+" في 21 يونيو الجاري، ويوم 23 من ذات الشهر، وذلك خلال اجتماع كل الدول المشاركة في الاتفاق.