الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

إقبال محدود على الترشح للانتخابات الفلسطينية.. وغزة لم تقدم أية قائمة

خارج الحدود
صورة ارشيفية

وكالات


أكدت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، أن الإقبال على الترشح للانتخابات البلدية والمحلية المقبلة لا يزال محدودًا حتى اللحظة، متوقعة أن تشهد الأيام الأخيرة نشاطًا في تقديم القوائم والمرشحين.اضافة اعلان


وقال المدير التنفيذي للجنة، هشام كحيل، إن "عددًا من القوائم الانتخابية قدمت أوراقها في الضفة الغربية والتي تتوزع ما بين قوائم فصائل ومستقلين"، مبينًا أنه لم يجرِ تقديم أي قائمة انتخابية في قطاع غزة حتى اللحظة.

وأوضح كحيل لـ«موقع 24» الإماراتي، أن "الفصائل الرئيسية التي تخوض سباق الانتخابات لم تقدم أوراق مرشحيها حتى اللحظة"، لافتًا إلى أن "تلك الفصائل اعتادت تقديم قوائمها الانتخابية قبل فترة وجيزة من نهاية مدة الترشح".

وأضاف أن "العملية الانتخابية تسير وفق الخطة الموضوعة مسبقًا، ولا تواجه أي عقبات، سواءً في الضفة الغربية أو قطاع غزة"، مؤكدًا أن الفصائل الفلسطينية تتعامل بإيجابية مع ملف الانتخابات وتسعى لنجاحها.

وأشار إلى أن الأنباء التي تتحدث عن تأجيل الانتخابات المقبلة عارية عن الصحة، وأن بعض المطالبات بهذا الشأن فردية، منوهًا إلى أن اللجنة لم تتلقَ أي طلب رسمي بتأجيل الانتخابات.

يذكر أن لجنة الانتخابات المركزية أعلنت فتح باب الترشح للانتخابات المحلية والبلدية في الـ16 من الشهر الجاري، والذي يستمر حتى الـ25 من الشهر ذاته، تمهيدًا للبدء في إجراء الانتخابات في الثامن من أكتوبر المقبل، بناءً على قرار من حكومة التوافق الوطني الفلسطينية، وموافقة حركة حماس على إجرائها في قطاع غزة.