الأربعاء 30 سبتمبر 2020...13 صفر 1442 الجريدة الورقية

إصابة 6 أشخاص جراء انفجار فى سوق بأقصى جنوب تايلاند

خارج الحدود
انفجار فى سوق بأقصى جنوب تايلاند

بانكوك أ ش أ


أصيب 6 أشخاص فى انفجار وقع فى إقليم بأقصى جنوب تايلاند غداة الإعلان عن محادثات سلام بين الحكومة التايلاندية وجماعة إسلامية متمردة.

وذكرت قناة "فرانس 24" الإخبارية اليوم الجمعة أن رجلًا يبلغ من العمر 66 عامًا فى حالة حرجة عقب إصابته فى هذا الانفجار الذى أسفر أيضًا عن إصابة أربع سيدات وجندي.

وأوضحت شرطة تايلاند أن جسمًا غريبًا انفجر فى وقت مبكر من صباح اليوم أمام السوق الإقليمية لمدينة "ناراثيوات"، حيث ضرب منطقة تخضع لحراسة أمنية مشددة.

من جانبه، أكد سومشاى بانوموباكارن مساعد مدير التحقيقات بشرطة "ناراثيوات" أن النشطاء يريدون إظهار قوتهم وتشويه سمعة الحكومة من خلال تنفيذ هذا الهجوم.

واستبعدت ينجلوك شيناواترا رئيسة وزراء تايلاند بدورها هذه الفكرة، حيث أكدت أن هذه الهجمات شائعة وأنها ليست انتقامًا من الحكومة .. مشيرة إلى أن توقيع هذا الاتفاق لا يعنى أن أعمال العنف ستتوقف على الفور.

يذكر أن هذا الهجوم يأتى بعدما وقعت حكومة تايلاند أمس الخميس اتفاقًا مع جماعة "الجبهة الثورية الوطنية" الإسلامية الانفصالية فى العاصمة الماليزية كوالالمبور من أجل بدء محادثات السلام التى تستهدف وضع حد للعنف جنوبى البلد الآسيوي.

يشار إلى أن "الجبهة الثورية الوطنية" تعد واحدة من الجماعات الانفصالية الإسلامية جنوبى تايلاند، وأشارت مصادر عسكرية تايلاندية إلى أنها لا تسيطر على جميع الجماعات المتمردة فى هذه المنطقة وخاصة الأكثر نشاطًا وعنفًا.

يذكر أن نحو 500 شخص بوذى ومسلم لقوا مصرعهم عام 2012، كما أن المتمردين ليسوا جزءًا من الحركة الجهادية العالمية.

اضافة اعلان