الأحد 27 سبتمبر 2020...10 صفر 1442 الجريدة الورقية

إزالة جسر المطاف المؤقت في الحرم المكي بالكامل

خارج الحدود

وكالات


يؤدي المصلون صلاة الجمعة اليوم بالحرم المكي في غياب حلقة جسر المطاف المؤقت للمرة الأولى، والتي أزيلت بالكامل فجر اليوم الجمعة، فيما وصلت نسبة الإزالة لكامل المطاف المؤقت إلى نحو 78%، وفقًا لما ذكرته جريدة «الوطن» السعودية.
اضافة اعلان

وأكد عضو اللجنة الفنية لمشروعات خادم الحرمين الشريفين للمسجد الحرام الدكتور وائل صالح حلبي، أنه سيتم ربط الساحة الشرقيـــة في المسجد الحرام بالساحة الجنوبية عبر جسر الصفا، ومنه إلى جسر أجياد، مشيرًا إلى أنه سيتم تخصيص منطقة باب العمرة لدخول العربات إلى مستوى ميزاني المطاف عبر جسر مخصص لذلك.

وأوضح حلبي أنه تم فجر اليوم الجمعة الانتهاء من أعمال إزالة حلقة جسر المطاف المؤقت، إذ بلغت نسبة إزالتها أكثر من 98٪‏ حتى الساعة الرابعة من عصر أمس الخميس.

وأشار إلى أن إجمالي أعمال الإزالة لكامل الجسر بلغت أكثر من 78٪‏، وتتسارع الخطى لتوفير المساحات المهيأة للمصلين والطائفين في أسرع وقت ممكن.

وكانت اللجنة الفنية لمشروعات خادم الحرمين الشريفين للمسجد الحرام، عقدت أمس اللقاء التنسيقي الخامس والعشرين مع ممثلي وزارة الداخلية ولجنة الحج العليا لمشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف بمكاتب اللجنة في مقر المشروع.

وشارك في اللقاء وزارة الماليــة والرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومجموعة "بن ﻻدن" السعودية واستشاري المشروع "دار الهندسة".

واستعرض اللقاء تقدم سير أعمال إزالة جسر المطاف المؤقت، وتطرق حلبي إلى أن اللقاء استعرض أيضًا المساحات التي ستتم الاستفادة منها خلال رمضان المبارك، إذ سيتم الاستفادة من البوابات الرئيسية بالمسجد الحرام وأدوار مبنى المطاف المختلفة.

وأوضح أن الأعمال القائمة في المسجد الحرام تشهد التزامًا من مجموعة "بن ﻻدن" السعودية بتطبيق متطلبات السلامة التي تراقبها اللجنة الفنية بمواقع التنفيذ، وتحرص على الالتزام بالخطط الموضوعة لها.