السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

أول تعليق من الأمير خالد بن سلمان بعد تعيينه نائبا لوزير الدفاع

خارج الحدود

الكاتب


علق السفير السعودي السابق لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأمير خالد بن سلمان نجل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على قرار تعيينه نائبًا لوزير الدفاع بدرجة وزير.
اضافة اعلان

وقال الأمير خالد في تغريدة على حسابه الرسمي بـ ”تويتر“: "ها نحن نعود لميدان العز والشرف وإن شاء الله أكون سيفًا لسمو سيدي وزير الدفاع في وجه كل معتدي على وطننا الغالي. وأسأل الله عز وجل أن يوفقني في تحقيق رؤية القيادة لخدمة رجالًا عرفتهم مخلصين لدينهم ووطنهم".

وتابع في تغريدة أخرى: ”يشرفني أن أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد -حفظهما الله- على الثقة الكريمة بتعييني نائبًا لوزير الدفاع. وأسأل الله العون في خدمة ديني ووطني“.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية السعودية أعلنت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، عن صدور أوامر ملكية بتعيين الأمير خالد بن سلمان نائبًا لوزير الدفاع بمرتبة وزير.

والأمير خالد هو أحد أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز، وكان يشغل منصب سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، منذ 22 أبريل 2017 حتى 23 فبراير الحالي.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر أمرًا ملكيًّا اليوم الأحد،، بتعيين الأميرة ريما، سفيرةً للرياض لدى واشنطن خلفًا للسفير الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز الذي جرى تعيينه في منصب نائب وزير الدفاع.