الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

أم تناشد السيسي التدخل لإعادة طفليها من يد السلطات الإيطالية (فيديو)

خارج الحدود

حنان عبد الهادي


تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لسيدة مصرية مقيمة في مدينة ميلانو بإيطاليا وتدعي تريز وديع فريد، وجهت نداءات للرئيس عبد الفتاح السيسي والخارجية المصرية لمساعدتها في استعادة طفليها جون بولو - 10 سنوات، وجوليو - 6 سنوات، من السلطات الإيطالية، التي قررت انتزاع طفليها منها بحجة أن الأم منفصلة عن الأب وأنها تعاني من المرض ولا تستطيع تحمل تربية أبنائها.

وأظهر الفيديو معاناة السيدة المصرية تريز، التي تقيم بإيطاليا منذ 12 عامًا، مع السلطات الإيطالية، قائلة إن مشكلتها بدأت منذ عام عندما قامت السلطات الإيطالية بإبعادها وطفليها عن مدينة ميلانو وأجبرتهم على الإقامة بأحد الملاجئ بمدينة تبعد عن ميلانو.

وقالت تريز إنها تعاني من مشكلة في ظهرها، ولكنها كانت تأخذ طفليها يوميًا للمدرسة بمدينة ميلانو الساعة السادسة صباحًا وتعود الساعة السابعة مساء للملجأ بمدينة تبعد كثيرًا عن ميلانو.

واستمرت معاناة السيدة المصرية حتى انتهت دراسة طفليها، وفوجئت بأن السلطات الإيطالية قررت إيداع الطفلين في ملجأ وأبعدتهم عن والدتهما المصرية، وبعد ذلك قررت السلطات الإيطالية أن تعطي الطفلين لأسرة إيطالية لتربيتهما وانتزاعهما من أمهما المصرية، بالرغم من أن الطفلين يحملان الجنسية المصرية.

وناشدت السيدة المصرية الرئيس السيسي والخارجية المصرية وكل المصريين للتدخل لإعادة طفليها إليها من السلطات الإيطالية، وخوفًا من تبني العائلة الإيطالية لأبنائها المصريين، وخاصة أن الأم وحيدة، وتقيم بإيطاليا منذ 12 عامًا، حيث منعت السلطات الإيطالية تجديد إقامة الأم المصرية.