السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

ألمانيا تخشى عودة مقاتلي «داعش» من العراق وسوريا

خارج الحدود

DEUTSCHE WELLE


تبدي السلطات الألمانية مخاوف من أن تفضي هزيمة "داعش" في العراق وسوريا إلى عودة أعضاء من هذا التنظيم إلى ألمانيا، ويزيد من تلك المخاوف عدم معرفة السلطات على وجه الدقة عدد من لا يزال منهم على قيد الحياة.

قال وزير داخلية ولاية برلين أندرياس غايزل اليوم السبت، إن هزيمة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في كل من العراق وسوريا هو خبر جيد بالنسبة للسياسة الدولية، لكن بالنسبة لألمانيا قد يترتب عليه أيضا جملة من الأخطار، التي ستشكلها عودة المقاتلين من سوريا والعراق.

وأضاف السياسي في الحزب الاشتراكي الديمقراطي في مقابلة مع صحيفة "نويس دويتشلاند"، أنهم في برلين يتوقعون عودة العشرات من هؤلاء المقاتلين، لكنه أكد أنه "لا يمكن تحديد العدد بدقة، إذ إنه ليس معروفا مَن لا يزال منهم على قيد الحياة "وهذا ما يجعل الوضع أكثر تعقيدا".

وحسب هيئة حماية الدستور (المخابرات الداخلية) في برلين فإن المئات من برلين التحقوا بالتنظيم الإرهابي ومنهم مغني الراب السابق دينيس كوسبيرت، الذي سوف تقوم السلطات بطبيعة الحال بالتعرف عليه بسهولة والقبض عليه، كما أكد غايزل، لكن ليس واضحا ما إذا كان لا يزال على قيد الحياة أو لا بعد توارد الأخبار بأنه قضى نحبه.


ع.ج.م/ (إ ب د)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟