السبت 15 أغسطس 2020...25 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

"أطباء السودان": ارتفاع عدد ضحايا الاعتصامات في البلاد إلى 50 قتيلا

خارج الحدود
صورة ارشيفية

وكالات


أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية ارتفاع عدد الضحايا في أنحاء البلاد إلى 50 قتيلا عقب مقتل خمسة أشخاص في مدينة ربك بولاية النيل الأبيض.

وقالت اللجنة أطباء السودان المركزية: إن هذا العدد بالإضافة للقتيل مصطفى التاج الذي أعلن عنه في وقت سابق، فضلا عن مقتل اثنين آخرين في مستشفى شرق النيل، وثلاثة في مستشفى السلاح الطبي بأم درمان من مصابي يوم أمس أول أيام عيد الفطر المبارك في السودان.
اضافة اعلان

وأضافت اللجنة أن العدد الكلي للشهداء الذين تم رصدهم في المستشفيات هو ٥٠ شهيدا"، وأـن العدد أكبر من ذلك لكن اللجنة لم تتوصل للعدد النهائي حتى الآن، "العدد أكبر من ذلك كما ذكرنا في تقريرنا الشامل قبل قليل وستصدر اللجنة أي تحديث يصلها رغم صعوبة التواصل الميداني والأسفيري نسبة للتضييق الأمني وانقطاع خدمة الإنترنت بالكامل عن السودان".

وتصاعدت حدة الأزمة بشكل غير مسبوق بين المجلس العسكري الانتقالي و"قوى الحرية والتغيير" في السودان، على وقع اتهام المعارضة للجيش بفض اعتصامهم أمس أمام مقر القيادة العامة، والذي خلف عشرات القتلى والجرحى.

​وعاشت الخرطوم يوما داميا، الإثنين الماضي، إثر قيام قوات الأمن السودانية بفض اعتصام المحتجين الموجودين أمام مقر قيادة الجيش في وسط العاصمة، ما أدى إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى، بحسب قادة حركة الاحتجاج.