الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

أردوغان يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي في تركيا

خارج الحدود
الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان و السيد فائز السراج

مصطفى بركات


استقبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء الأربعاء، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج.

وكان السيد السراج وصل تركيا مساء الثلاثاء في زيارة رسمية، تلبية لدعوة وجهت إليه من أردوغان. 

وأكد رئيس المجلس الرئاسة الليبى في بداية اللقاء مع أردوغان على العلاقات التاريخية التي تجمع ليبيا وتركيا، معبرا عن تقديره لدور تركيا المحوري إقليميا ودوليا، بما تمثله من ثقل إقليمي وإستراتيجي، وثمن عاليا دعمها للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني.

من جانبه جدد الرئيس التركي خلال اللقاء دعم بلاده للمجلس الرئاسي مشيدا بما يبذله المجلس الرئاسي بقيادة السراج من جهود لتجتاز ليبيا ما تمر به حاليا من أزمة.

وبحث الطرفان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين في إطار روابط الأخوة والصداقة الوثيقة بينهما، إضافة لتطورات الوضع السياسي في ليبيا وسبل تجاوز عقبات تنفيذ الاتفاق السياسي، ومسائل إقليمية من بينها مكافحة الإرهاب.

وتطرقت المحادثات بشكل خاص إلى دعم الحرس الرئاسي وما يحتاجه من تدريب وإمكانات، كما تطرق الطرفان إلى التعاون الاقتصادي بين البلدين، حيث أكد السيد الرئيس على أهمية عودة الشركات التركية في أقرب وقت ممكن للمساعدة في تنشيط الاقتصاد وإعادة الإعمار.

وكان رئيس المجلس الرئاسي التقى في وقت سابق برئيس الوزراء التركي بن على يلدريم بمقر رئاسة الوزراء بقصر جانقايا. وعقب مراسم الاستقبال الرسمية، عقد الجانبان اجتماعًا حضره أعضاء الوفدين الليبي والتركي.