الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

"آدم": الوضع الأمنى بـ "دارفور والنيل الأزرق وكردفان" مستقر

خارج الحدود
الحاج آدم يوسف نائب الرئيس السودانى

أ ش أ


أكد الدكتور الحاج آدم يوسف، نائب الرئيس السودانى، استقرار الأوضاع الأمنية فى كافة مناطق دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان، مضيفا أن القوات المسلحة والقوات الحكومية الأخرى، تقوم بدورها على أكمل وجه فى تأمين البلاد وحفظ الاستقرار.
اضافة اعلان

وقال الحاج آدم فى كلمة له بمؤتمر تقويم أداء الدفاع الشعبى أمس الخميس، بالخرطوم، إن الحكومة متوجهة نحو إشراك كافة الأحزاب الوطنية فى الحوار الوطنى لمزيد من الاستقرار السياسى بالبلاد وللتفاكر والتحاور من أجل الخروج بدستور يلبى طموحات الشعب السودانى وتتوافق عليه القوى السياسية الوطنية.

وأوضح نائب الرئيس أن اقتصاد البلاد تعافى كثيرا، وأن الوزارات والمؤسسات الاقتصادية تعمل بكل جد وتفان للوصول إلى استقرار اقتصادى تام، وإنهاء الضائقة التى حدثت الفترة الماضية داعيا إلى الاعتماد على قطاعات الزراعة والتعدين.

ووصف الحاج آدم علاقات السودان بالدول الخارجية، بالممتازة، لاسيما مع دول الجوار الإفريقى والإقليم العربى، مشيرا إلى أن بعض الدول الأوربية حاولت اختراق هذه العلاقات والتأثير عليها، مؤكدا نجاح جهود السودان الدبلوماسية فى تدارك هذا الأمر.

فى ذات الإطار، أطلع مساعد الرئيس السودانى؛ د. جلال يوسف الدقير، خلال لقائه اليوم، بالخرطوم مع والى ولاية جنوب دارفور؛ حماد إسماعيل حماد، على استقرار الأوضاع بالولاية فى المجالات المختلفة وجهودها مع الحكومة الاتحادية فى تعزيز فرص الأمن والتنمية بالولاية.