الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

5 نجوم على «رادار الأهلي» في ميركاتو الصيف.. «فايلر» يوافق على رحيل جيرالدو.. وفرصة جديدة لـ«أجايي»

ملفات وحوارات 163-202539-rene-weiler-alahly-new-contract_700x400
فايلر .. أرشيفية

عمرو ثروت

«أسبوع ساخن جدًا» شهدته أروقة النادي الأهلي مؤخرًا، حيث بدأت التحركات سريعًا من أجل الاستعداد لموسم الانتقالات الصيفية (ميركاتو الصيف)، على أعلى مستوى يضمن للأحمر الاستمرار في المنافسة على جميع الألقاب المحلية والقارية الموسم المقبل بعد قرار التجديد للجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر وجهازه المعاون.

اضافة اعلان
 

5 نجوم


الأهلي وضع قائمة تضم 5 لاعبين من أجل تدعيم صفوفه في الموسم الجديد، وتتم المفاضلة حاليًا بين بعض الأسماء بجانب استقبال عدد من السير الذاتية الخاصة ببعض اللاعبين الأجانب، من أجل تحديد أولويات الفريق واحتياجاته الموسم المقبل، حيث تم وضع أكثر من خطة.

 

وذلك بالتنسيق بين محمود الخطيب رئيس النادي ولجنة التخطيط للكرة برئاسة محسن صالح وعضوية زكريا ناصف من أجل الاستقرار على الهيكل الأساسي للفريق في الموسم الجديد.

 

محمد إبراهيم

 

وفي هذا الإطار علمت «فيتو» أن محمد إبراهيم لاعب الزمالك السابق ومصر المقاصة الحالي يأتي على رأس المرشحين لتدعيم هجوم الأهلي في الموسم الجديد بعد المستوى المتميز الذي قدمه مع المقاصة مؤخرًا ونجاحه في تسجيل 5 أهداف في 7 مباريات تواجد بها، وهو ما دفع مسئولي الأهلي لاستطلاع رأي السويسري رينيه فايلر في مسألة ضمه لتدعيم المركز رقم 10 الذي لا يتواجد به حاليًا سوى محمد مجدى أفشة وصالح جمعة.

 

وقالت مصادر مطلعة داخل «الأهلي» إن محمد إبراهيم لاعب المقاصة يبقى ضمن قائمة اللاعبين المرشحين لتدعيم هجوم الأهلي الموسم المقبل، رغم أن النادي لم يحصل على توقيع محمد إبراهيم لاعب الزمالك السابق خاصة وأنه يرتبط بعقد سار مع مصر المقاصة ينتهي بنهاية الموسم المقبل والأهلي يحترم تعاقدات اللاعبين مع أنديتها.

 

وأوضحت : ما يتردد بشأن توقيع اللاعب للأهلي غير صحيح على الإطلاق ولكنه ضمن المرشحين بقوة لارتداء قميصه الموسم المقبل حيث ينتظر المسئولون في الأهلي الحصول على موافقة فايلر من أجل التحرك رسميًا والتفاوض مع إدارة المقاصة لحسم الصفقة.

 

أحمد أيمن منصور


قائمة «الترشيحات» تضم أيضا أحمد أيمن منصور مدافع بيراميدز الذي سبق وأن دخل الأهلي في مفاوضات معه، إضافة لباهر المحمدي مدافع الإسماعيلي الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز، وهو الأمر الذي طلبه فايلر في الصفقات الجديدة من أجل توظيفها بما يتناسب مع فكره الخططي الذي يعتمد على تطبيق الكرة الحديثة التي تقوم في الأساس على توظيف اللاعبين في أكثر من مركز من أجل تحقيق أكبر استفادة فنية ممكنة منهم في تنفيذ التكتيك الخاص به في المباريات المحلية والأفريقية.

 

وتضم القائمة كريم طارق جناح بتروجت المعار إلى صفوف طلائع الجيش لنهاية الموسم الحالي، والذي يعد أحد اللاعبين المرشحين لإشعال ميركاتو الانتقالات الصيفية الفترة المقبلة، خاصة بعد تألقه هذا الموسم ونجاحه في تسجيل 4 أهداف، وصناعة 5 آخرين لزملائه في 17 مباراة  التي شارك بها مع فريقه، ودخل أسامة جلال مدافع المنتخب الأوليمبي وإنبي قائمة المطلوبين لتدعيم دفاعات الأهلي في الموسم الجديد، خاصة بعد إصابة محمود متولي بالرباط الصليبي، ومع توالي إصابات بعض اللاعبين في الخط الخلفي.

 

كهربا


وفى سياق مختلف حذر مسئولو الأهلي محمود كهربا لاعب الفريق من الإقدام على ارتكاب أية أزمات خلال الفترة المقبلة، مشابهة لما فعله مؤخرًا مؤكدين له أنه يمتلك الفرصة الأخيرة قبل إصدار قرار الرحيل، خاصة بعد الأزمات التي افتعلها اللاعب خلال الفترة الماضية، سواء في مباراة السوبر أمام الزمالك أو خلال مشكلته الأخيرة مع محمد الشناوي كابتن الفريق.

 

وهو ما دفع كهربا لمنح مسئولي الأهلي وعدًا بالالتزام الفترة المقبلة، وإثبات قدرته على إحداث الفارق في تشكيل الأهلي ، وقيادة الفريق للتتويج ببطولة أفريقيا والحفاظ على الدوري الممتاز للموسم الخامس على التوالي ورقم 42 في تاريخ القلعة الحمراء.

 

رحيل جيرالدو


في الوقت الذي وافق فيه «فايلر» المدير الفني للفريق على رحيل الأنجولي جيرالدو دى كوستا جناح الفريق بعد فشله في إثبات جدارته بالاستمرار في صفوف الفريق خاصة بعد أن شارك أساسيًا طوال الفترة الماضية ولم يقدم أداء مقنعا للجهاز الفني والمسئولين.

 

وينتظر الأهلي تسويق جيرالدو بشكل جيد في ميركاتو الصيف القادم من أجل تحقيق أكبر استفادة فنية ممكنة منه.

 

وفى ذات السياق حصل جونيور أجايي لاعب الفريق على تحذير بشأن ضرورة استعادة مستواه الفني، وذلك بعد الجلسات المتعددة التي عقدها معه أطراف الجهاز الفني من أجل الاستفسار عن أسباب تراجع مستواه بشكل ملحوظ جدًا طوال الفترة الماضية.


«أجايي» بات مهددًا بالرحيل نهاية الموسم الحالي عن الأهلي حال استمرار تراجع أدائه خاصة وأن «فايلر» يمتلك رغبة في التعاقد مع بعض اللاعبين الأجانب الموسم الجديد من أجل تجديد دماء الفريق الهجومية، وأيضا مع احتمالية عودة المغربي وليد أزارو بعد انتهاء إعارته إلى الاتفاق السعودي حيث ينوي «فايلر» إحداث تغييرات في شكل قائمة الأجانب بالفريق من أجل تحقيق أكبر استفادة ممكنة منهم في تنشيط الجانب الهجومي.

 

نقلًا عن العدد الورقي...،