الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

وداعا بسكوتة السينما المصرية.. تشييع جثمان الفنانة شويكار من مستشفى الصفا.. وانهيار نجل فؤاد المهندس | فيديو

ملفات وحوارات

سمر محمد - تصوير : حسام عيد

رحلت عن عالمنا الممثلة المصرية شويكار، أمس الجمعة، وذلك بعد صراع طويل مع المرض مخلفة وراءها إرثا كبيرا من أعمال فنية سينمائية ومسرحية كانت ولا تزال مصدرا لإمتاع جمهورها في مصر والعالم العربي.

اضافة اعلان
 


 

 

وولدت شويكار إبراهيم في مدينة الإسكندرية لأب من أصل تركي كان من أعيان محافظة الشرقية وكبار ملاك الأراضي، وبدأت شويكار مشوارها الفني في أوائل ستينيات القرن الماضي بأدوار سينمائية قصيرة ومميزة أمام نجوم كبار، ومن بينها فيلم "الزوجة 13" الذي شاركت فيه أمام رشدي أباظة.

 

 

 

 

وشُيع منذ قليل جثمان الفنانة شويكار من مستشفى الصفا بمنطقة المهندسين، إلى مثواها الأخير بمقابر عائلتها بـ مدينة السادس من أكتوبر وسط انهيار محمد فؤاد المهندس ونجلتها والفنانة نهال عنبر

 

 


 

 

وحرص المشاركون بالجنازة على اتباع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا وارتداء الكمامات الطبية.

 

 

 

وحرص كل من مني نجلة الفنانة شويكار والفنانين منير مكرم وميرفت أمين ونجلتها ودلال عبد العزيز في وداعها إلى مثواها الأخير من المستشفى إلى مقابر 6 أكتوبر لدفنها بعد إقامة صلاة الجنازة عليها. 

 

 

 

 

 

وحرص عدد من الحضور على تقديم العزاء إلى نجل فؤاد المهندس الذي ظهرت عليه علامات الحزن والتأثر بوفاة الفنانة الراحلة شويكار التي ارتبطت بوالده  الفنان الراحل فؤاد المهندس لسنوات طويلة وكانت بمثابة والدته.

 



وأكد محمد فؤاد المهندس، نجل الفنان الراحل محمد فؤاد المهندس خلال انتظاره خروج جثمان الفنانة شويكار من مستشفى الصفا بالمهندسين أن وصيتها كانت عدم إقامة عزاء لها قائلا :"مكنتش عايزة تتعب حد".

 

وأضاف:" قالت قبل وفاتها حبوا بعض، خليكوا جنب بعض".

 

 

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟