الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

كورونا تفرض حظر تجوال خلال شم النسيم بالمدن الجديدة.. تشديد إجراءات الإغلاق لكافة المتنزهات والحدائق | صور

ملفات وحوارات
إغلاق كافة الحدائق والمناطق الترفيهية خلال أعياد شم النسيم

محمود يونس

شددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إجراءاتها لغلق كافة الحدائق والمناطق الترفيهية خلال أعياد شم النسيم وغابت مظاهر الاحتفال بالعيد بسبب أزمة كورونا.

اضافة اعلان

أكد المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، التزام المواطنين بالمنازل وخلو المتنزهات والحدائق في شم النسيم  للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أنه تم المرور على الحدائق والمناطق الترفيهية، وتبين عدم وجود تجمعات، والتزام المواطنين بالقرارات التي اتخذتها الدولة، حفاظا على صحتهم وسلامتهم.  

أثنى المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، على التزام سكان المدينة التام بعدم الخروج في شم النسيم لتجنب تفشي فيروس كورونا المستجد، وعدم التواجد في تجمعات والتزامهم بالاحتفال بالربيع في منازلهم حرصا على سلامتهم وحفاظا على الصحة العامة.

في جولة تفقدية، قام المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز العاشر من رمضان والمشرف على جهاز خليج السويس، والمهندس حمدي هزاع، نائب رئيس الجهاز وقيادات الجهاز، بالمرور على أنحاء المدينة للتأكد من التزام المواطنين بقرارات مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وخلو المسطحات الخضراء من أي  مظاهر لتواجد المواطنين في يوم شم النسيم.

وأكد المهندس خالد شاهين أن جهاز المدينة ملتزم بتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء باستمرار غلق حديقة الكفراوي، وغيرها من المسطحات الخضراء.  

وتابع المهندس السيد همام، رئيس جهاز مدينة ١٥ مايو، تنفيذ قرارات غلق جميع الحدائق بالمدينة، ومنع أي تجمعات حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، بناء على تعليمات الدكتور عاصم الجزار،  وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأخذ كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا

وبالمتابعة والمرور على كافة أنحاء المدينة تلاحظ عدم وجود أي من المواطنين بالحدائق.

وأشاد رئيس الجهاز بوعي المواطنين واستجابتهم والتزامهم بالقرارات والتوجيهات الصادرة من جهاز المدينة للحفاظ على سلامتهم والاحتفال بهذه المناسبة مع أسرهم في المنازل.