السبت 19 سبتمبر 2020...2 صفر 1442 الجريدة الورقية

طرائف لجان انتخابات الشيوخ.. ألعاب استعراضية لشخصيات كرتونية.. الناخبون يستقلون الحمير والتروسيكلات.. ومسنة تطلب انتخاب الملك فاروق

ملفات وحوارات

آية عودة


المصري معروف بخفة دمه، يحول كل موقف لمادة فكاهية وطرائف مرحة، وخلال فترة التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ والتي يتم إجراؤها لليوم الثاني على التوالي ظهرت بعض الطرائف والمواقف المسلية أمام اللجان، تجلت فيها شخصية المصري الأصيلة وخفة دمه وحبه لمتعة والفكاهة.

شخصيات كرتونية
شهدت لجان مدينة دمنهور تواجد عرائس ميكي ماوس وعدداً من العرائس الشهيرة أمام اللجان للاحتفال بالعرس الانتخابي، وقامت العرائس بعمل عروض استعراضية أمام اللجان مع مرور العديد من السيارات التي تحمل أعلام مصر والأغاني الوطنية.


اضافة اعلان
 

استقلال "حمار"
حرص أحد الناخبين بقرية كفر الباجور فى محافظة المنوفية على الإدلاء بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ، حيث استخدم "حماراً" للوصل إلى مقر اللجنة 246 المقيد بهما اسمه.




التروسيكل
استبدال التوكتوك بالتروسيكل كان من أبرز اللقطات التي ظهرت في اليوم الثاني للانتخابات، أصبح "التروسيكل" هو البديل الأفضل لـ"التوك توك" في نقل الناخبين من منازلهم إلى اللجان ببني سويف، خاصة في القرى والمناطق الشعبية التي يصعب دخول سيارات "الميكروباص" إليها، نظرًا لضيق شوارعها.

ويفضل المرشحون وأنصارهم "التروسيكل" عن "التوك توك" لأنه يستوعب أعدادا كبيرة من الركاب "الناخبين" وهو ما يوفر عليهم تكلفة مادية تزيد حال استخدامهم "التوك توك" الذى يستوعب من 3 : 4 ركاب فقط، أما التروسيكل فيستوعب 8 أو 9 ركاب تقريبًا.




الملك فاروق
كان لحضور كبار السن وتصدرهم المشهد، بعض الطرائف فقد شهدت انتخابات مجلس الشيوخ في كفر الشيخ، في يومها الأول، توجه إحدى السيدات المسنات إلى لجنة انتخابية بمركز مطوبس للإدلاء بصوتها الانتخابي مبدية رغبتها بانتخاب الملك فاروق.

وتوجهت السيدة المسنة وتدعى “نوال. م”، في منتصف العقد الثامن من عمرها فاجأت الجميع المتواجدين أمام اللجنة الانتخابية بمركز مطوبس، برغبتها في الدخول للجنة للإدلاء بصوتها، وظنت أن الملك فاروق اسمه مدون وسط أسماء المرشحين، وادعت السيدة المسنة أن سبب نزولها للإدلاء بصوتها الانتخابي هو الملك فاروق، دون معرفتها بحقيقة مجلس الشيوخ الحالي، ليجري إبلاغها من قبل رجال الشرطة بحقيقة تلك الانتخابات.




الرقص
كما عبر الكثير من الناخبين عن فرحتهم بالانتخابات بالرقص، فقد دخل عدد من المسنين أمام لجنة الانتخابات بمدرسة العقاد الابتدائية بالمطرية في وصلة رقص احتفالا بالعرس الديمقراطي، كما قدمت سيدة وصلة رقص على أغنية "أبو الرجولة" للمطرب الشعبي حكيم بالقرب من إحدى اللجنة الانتخابية بمركز فاقوس والتف حولها المواطنون وتفاعلوا معها بالتصفيق.



واستعرض رجل أربعيني مهاراته الجسدية برقصة بريك دانس أمام لجنة مدرسة العقاد الابتدائية بمنطقة المطرية احتفالا بالانتخابات.