الأحد 27 سبتمبر 2020...10 صفر 1442 الجريدة الورقية

المصري معروف بجدعنته.. جهود متطوعين في انتخابات الشيوخ.. توزيع كمامات وأدوات تعقيم على الناخبين.. والكحول لمواجهة العدوى بكورونا.. زجاجات مياه لمواجهة حرارة الجو.. ودعوات للمشاركة في الاقتراع

ملفات وحوارات

آية عودة


المصري معروف بالجدعنة والرجولة يظهر معدنه الأصيل وقت الشدة، فقد تجلت مساعدات مواطنين متطوعين أمام اللجان لإجراء الانتخابات بسلام وسط الالتزام على الإجراءات الوقائية لمواجهة العدوى بفيروس كورونا، فيما يلي استعراض لجهود المصريين في المساعدة في الانتخابات.
اضافة اعلان

التمور
وزعت عدد من مؤسسات المجتمع المدنى والشباب في الوادي الجديد ،التمور على الناخبين، الذين توافدوا على اللجان الانتخابية للتصويت بانتخابات مجلس الشيوخ في الوادي الجديد لليوم الثانى على التوالى، وشهدت العديد من اللجان الانتخابية توافدا ملحوظا من الناخبين الذين تواجدوا خارج اللجان منذ الساعات الأولى لفتح اللجان.

توزيع التعقيم
كما قامت حملة "أنتي الأهم" بتوزيع عدد من أدوات التعقيم والكمامات على الناخبين بلجان وسط البلد، خاصة لجنة قصر الدوبارة بجاردن سيتي لمكافحة فيروس كورونا خلال فترة الانتخابات، وتهدف حملة "أنتي الأهم" لإرشاد وتوعية المواطنين بضرورة الحرص على التباعد الاجتماعي والارتقاء بثقافتهم وذلك للمحافظة على وقاية وصحة المواطنين خلال فترة الانتخابات على وجه التحديد.

قال الدكتور عمرو حسن، مؤسس مبادرة "أنتي الأهم" و أستاذ مساعد النساء و التوليد و العقم بقصر العيني و مقرر المجلس القومي للسكان السابق ، أن الإقبال على انتخابات مجلس الشيوخ يعكس الوعي الموجود لدى المرأة المصرية، حيث تشهد هذه الأيام مرحلة مهمة في تاريخها تتشكل خلالها ملامح خارطة الحياة السياسية وتعزيز عملية بناء الديمقراطية بعودة الغرفة الثانية بالبرلمان المصري مجلس الشيوخ.

ارتفاع درجة الحرارة
ولمواجهة موجة ارتفاع درجة الحرارة والتخفيف على الناخبين، قامت إحدى السيدات المتطوعات بتوزيع زجاجات المياه والأعلام أمام لجنة أحمد عرابي الثانوية بمدينة الزقازيق بالإضافة إلي تجهيز خيمة لحماية المواطنين من درجة حرارة الجو المرتفعة.

رش كحول
وانطلاقا من الواجب الوطني والعمل علي مواجهة فيروس كورونا ومنع نقل العدوى به، استقبلت إحدى المواطنات بلجان مدينة الرحاب الناخبين بزجاجة كحول لتعقيم أيديهم قبل الإدلاء بأصواتهم خلال الانتخابات.
وعرضت فضائية " MBCMASR2" مقطع فيديو لإحدى المواطنات بلجان مدينة الرحاب وهي تستقبل الناخبين بزجاجة كحول لتعقيم أيديهم قبل الإدلاء بأصواتهم خلال انتخابات مجلس الشيوخ 2020.



الدعوة للمشاركة
كما حاول الكثير من المواطنين حث الأهالي علي المشاركة، فقد أقام مواطنون من مدينة زفتى بمحافظة الغربية، سرادقات مصغرة وشاشات عرض مع مكبرات صوت، لدعوة الناخبين للمشاركة في الانتخابات على مقاعد مجلس الشيوخ، وظلت سيارات تجوب شوارع المدينة تدعو المواطنين للنزول المشاركة.

كما نظم بعض المواطنين عدة مسيرات على مستوى الجمهورية تجوب الشوارع لدعوة المواطنين للاقتراع، وحثهم علي تأدية الواجب الوطني اتجاه البلاد.