الخميس 1 أكتوبر 2020...14 صفر 1442 الجريدة الورقية

الحكومة في الطابور.. رئيس الوزراء يدلي بصوته في لجنة المصرية اليابانية.. وزيرة الصحة تطمئن المواطنين خلال الاقتراع

ملفات وحوارات

آية عودة

في الساعات الأولي من انطلاق ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ، توجه عدد كبير من المسئولين للجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في العرس الانتخابي، ضاربين أروع الأمثال في الوطنية والالتزام بالواجب الوطني، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لحماية الناخبين في خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، من خلال الالتزام بالتباعد بين الناخبين وبعضهم البعض ، وإلزام الناخبين بارتداء الكمامات قبل الدخول للجان للإدلاء بأصواتهم. 


وزيرة الصحة
وكانت في بداية الطابور، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، التي أدلت بصوتها في الانتخابات بمقر لجنتها الانتخابية بمدرسة مصطفى كامل الإعدادية بنين في منطقة مصر الجديدة.

وحرصت الوزيرة أثناء الإدلاء بصوتها على الاطمئنان على الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة داخل المقر الانتخابي، والتي تم وضعها بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات بكافة المقرات الانتخابية، وتأكدت من تواجد الفرق الطبية بمقر اللجنة، لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين المتواجدين باللجان الانتخابية، ومرور الفرق الوقائية على اللجان الانتخابية بشكل دوري.

وطمأنت الوزيرة جُموع المصريين، ممن لهم حق الانتخاب، للإدلاء بصوتهم، وممارسة حقهم الدستوري، على مأمونية مقار اللجان طبيًا ووقائيًا، بالتزامن مع إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ودعت المواطنين إلى المشاركة في الاستحقاق الدستوري لانتخابات مجلس الشيوخ، مشيرة إلى توافر كافة الخدمات الطبية اللازمة من فرق طبية، وسيارات إسعاف مجهزة في محيط المقرات الانتخابية، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية.

اضافة اعلان



الزراعة والقوي العاملة

 

كما  أدلى كل من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ومحمد سعفان وزير القوى العاملة بأصواتهم في الانتخابات بلجنة مدرسة ابن النفيس بمدينة نصر.



وزير الإعلام

 

كما توجه أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام إلى مقر لجنته الانتخابية بمدرسة سيزا نبراوى بالتجمع الخامس للإدلاء بصوته، وأكد وزير الإعلام خلال لقاء له عبر برنامج "صباحك مصري" عبر فضائية " أم بي سي مصر"، على أهمية مشاركة المواطنين بالعملية الانتخابية بمجلس الشيوخ؛ لأنه يمثل مستقبل دولة، ولابد أن يدركوا على أهمية الخطوة في بناء مؤسسات الدولة.

وأضاف أسامة هيكل على أنه هناك إلتزام بالإجراءات الاحترازية بجميع اللجان الانتخابية بسبب جائحة كورونا، مؤكدا أنه قد تم التنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.


وزيرة التضامن


كما أدلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بصوتها في لجنة المركز القومي للبحوث بشارع التحرير في الدقي، وسط اتخاذ الاجراءات الاحترازية.




وزير التنمية المحلية
كما ذهب للاقتراع بمدرسة ليسية الحرية القومية بمصر الجديدة، اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واطمأن اللواء محمود شعراوى على سير العملية الانتخابية داخل اللجان الانتخابية بمدرسة الحرية، ودعا شعراوي كافة أبناء الشعب المصري إلى النزول والمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري المهم بكل حرية لاستكمال مسيرة التنمية والبناء ودعم الدولة الوطنية لاستكمال مؤسساتها الدستورية والتشريعية.




وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج  أدلت بصوتها أيضا في الانتخابات مجلس في لجنة المدرسة البريطانية بمدينة الرحاب، وأعربت عن شكرها لكل المصريين بالخارج؛ لحرصهم للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ هذه النسخة رغم ظروف تداعيات انتشار فيروس كورونا، مشيدة بجهد الدولة المصرية في استحداث آليات جديدة كالبريد السريع كوسيلة للمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري للمرة الأولى؛ بهدف الحفاظ على حياة المصريين بالخارج من خلال منع التجمعات.

 

وفي الوقت نفسه الحفاظ على حقهم في المشاركة في هذه العملية الانتخابية المهمة رغم الظروف الوبائية، لتعد تجربة جديدة كليا سنعمل على تقييمها مع مجلس الوزراء والهيئة الوطنية للانتخابات وتعظيم استخدامها في الاستحقاقات الدستورية القادمة.




جامعة حلوان
كما أدلى الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان بصوته بمقر لجنته بالعجوزة، وعقب مشاركته أشاد رئيس جامعة حلوان بالتنظيم و الهدوء الذي يسود سير العملية الانتخابية ، داعيًا جموع الشعب المصري إلى الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ وممارسة حقوقهم الدستورية وفقاً لما نص عليه الدستور كما أشار إلى وعى و حق الشعب المصري  فى تحديد مصيره و اختيار ممثليه من خلال ممارسته لدوره الوطنى وواجبه الدستورى فى هذه الانتخابات الحرة النزيهة. 

 



 

رئيس جامعة الأزهر
كما أدلي الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر بصوته الانتخابي في الانتخابات بلجنة قصر الدوبارة، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لحماية الناخبين في خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد. 




محافظ الإسكندرية
كما أدلى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بصوته بإنتخابات مجلس الشيوخ بمدرسة عمر مكرم الإبتدائية الكائنة شارع جميلة بوحريد منطقة الساعة قسم أول المنتزه.



حيث أخذ مسئولى اللجان فى تنظيم دخول الناخبين والتشديد على الالتزام بارتداء الكمامات الطبية لمنع انتشار الفيروس الوبائي الكورونا المستجد والتباعد الاجتماعي وتوفير المطهرات والتعقيم بداخل اللجنة.