الجمعة 4 ديسمبر 2020...19 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

7 معلومات عن قارئ الجمعة "الشيخ محمد محروس طلبة"

دين ودنيا محروس طلبة
الشيخ محمد محروس طلبة

يتلو الشيخ محمد محروس طلبة، القارئ بالإذاعة والتليفزيون قرآن اليوم الجمعة، من مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها، والذي تنقله الإذاعات المصرية.

اضافة اعلان

 

وحددت وزارة الأوقاف خطبة الجمعة تحت عنوان "مواسم الطاعات وأعمال وفضائل العشر الأول من ذي الحجة" والتي ستقام بعدد محدود من المصلين.

ونرصد في التقرير التالي ملامح مسيرة الشيخ محمد محروس طلبة في دولة التلاوة:

1- ولد في 4 سبتمبر عام 1971 ونشأ فى مدينة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، وحفظ القرآن على يد والده الشيخ محروس طلبة، فى عمر العاشرة.

2- بدأ قراءة القرآن الكريم فى المحافل الدينية والمآتم في محافظة الإسماعيلية ثم انتقل فى الحفلات الدينية فى جميع المحافظات.

3- يفضل الاستماع للشيخ مصطفى إسماعيل والشيخ محمود على البنا والشيخ سعيد عبد الصمد الزناتي والشيخ محمد الليثي والشيخ الشحات أنور من الجيل القديم لدولة التلاوة.

4- التحق بالإذاعة عام 2010 بعدما فشل في عام 2000 وخرج في أول إذاعة عام 2012.

5- تزوج عام 1997، ولديه ولدان وبنت، وهم محمود ومنار توأم وهم فى الفرقة الثانية لكلية تجارة جامعة قناة السويس، ويوسف فى الصف الثالث الإعدادى.

6- ذاع صيت بنته منار في الإنشاد بعد أن تم نشر مقاطع أناشيد لها على السوشيال ميديا حققت ملايين المشاهدات، ثم تمت دعوتها من عدد من القنوات الفضائية.

7- سافر لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك مع الجاليات الإسلامية في جميع أنحاء العالم بمشاركة زعماء ورؤساء الدول منهم، "استراليا وكينيا وتركيا والمالديف وباكستان والجزائر وأوغندا وكينيا والجبل الأسود وصيربيا وفنزويلا"..


استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟