الأحد 5 يوليه 2020...14 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

تفسير رؤية "آية الكرسي" في المنام

دين ودنيا
آية الكرسي في المنام

محمد فودة

آية الكرسي هي أعظم آية في القرآن الكريم، وتحصن الشخص من الكثير من الأشياء منها العين والحسد والجن وغيرها من الأشياء، وكثير منا يحفظ هذه الآية عن ظهر قلب، ولكن ماذا عن رؤية اية الكرسي في المنام والتي يشاهدها كثير من الأشخاص في منامهم ويبحثون عن تفسير هذه الرؤية من أجل معرفة ما تحمله هذه الرؤية من خير أو شر له.

وتدل قراءة ايه الكرسي عن ظهر قلب في منام الرجل على الذكاء والفطنة والقدرة على توقع الأمور، كما تدل هذه الرؤية على حصول الشخص الرائي على ميراث كبير ولكنه سيحدث فيه الكثير من المشاكل والخصومة مع الأهل.  

نقابة القراء تنفي وفاة الشيخ محمود الطبلاوي يقول ابن شاهين، أن رؤية اية الكرسي في المنام هي واحدة من الرؤى التي تحمل الخير الكثير إلى الشخص الرائي، وتدل على تغيير الأحوال نحو الأفضل، اما إذا كان الشخص يعاني من المرض وشاهد أنه يقوم بقراءة إيه الكرسي فإن هذه الرؤية بمثابة بشرى بالشفاء والتخلص من المرض. رؤية ايه الكرسي من قبل الشاب تدل على الفطنة والذكاء الشديد، و إذا كان صاحب الرؤية له ميراث دلت هذه الرؤية على حصوله عليه وتجنبه من الشيطان ومن المشاكل العائلية الكثيرة. ايه الكرسي في المنام تدل على شخص يسارع دائمًا في عمل الخيرات ويقوم بإداء الكثير من الأمور الطيبة في حياته، كما تعني تحصين الرائي من العين والشر. إذا رأيت أنك تقوم بقراءة سورة البقرة على شخص يعاني من الهم أو المرض فإن هذه الرؤية تعني الشفاء ومساعدة هذا الشخص في التخلص من الهموم والمشاكل التي يعاني منها في حياته، أما إذا رأيت أنك تقرأ سورة البقرة ومعها ايه الكرسي دل على العمر الطويل والعمل الصالح. رؤية قراءة اية الكرسي من قبل الفتاة العزباء دليل على القلب الصالح والنقاء والتدين، كما يدل على التحصين من كل شر، أما رؤية قراءة سورة البقرة بوجه عام للفتاة العزباء فيعني الزواج من رجل تقي والسعادة في الحياة بوجه عام. إذا شاهدت السيدة الحامل أنها تقوم بقراءة ايه الكرسي في منامها فأن هذه الرؤية تدل على اقتراب الولادة وتعني انها تناجي الله من أجل سلامتها وحفظها من كل شر. رؤية قراءة سورة البقرة وايه الكرسي في منام السيدة المتزوجة يحمل لها الخير الكثير فإذا كانت لا تنجب فإن هذه الرؤية تعني استجابة الله له ورزقها بالذرية الصالحة، اما إذا كان معها أبناء فإن الله سبحانه وتعالى سوف يرزقها بزيارة بيت الله الحرام. رؤية اية الكرسي دليل على سماع الأخبار السارة والسعيدة ودليل على الزوجة الصالحة والذرية الصالحة والنجاة من الشرور والفتن وتحصين النفس من الشيطان الرجيم، وتعني زيادة في العمر وبركة في الحياة بصورة عامة.