الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

تفسير حلم عضة الثعبان وعلاقته بالشر وعدم الراحة في الحياة

دين ودنيا
رؤية الثعبان يعض في المنام

محمود عبد الحليم

الثعبان من الحيوانات السامة والشرسة ولا يمكن أبدًا أي تعامل بينهما وبين الإنسان تحت أي ظرف من الظروف، فهو عدو الإنسان لأنه دائمًا ما يتسبب له في الإيذاء، ورؤية الثعبان في المنام من الأحلام غير المحمودة ولا المستحبة إذا لم يتم قتله.

 

وإذا رأي شخص أن الثعبان يعضه دل ذلك علي أنه يتعرض إلى إيذاء من قبل أحد المقربين إليه.

 

وإذا رأت العزباء في منامها ثعبانا كبيرا يقف أمامها ويحاول مهاجمتها ويقوم بعضها، دل  ذلك على أنها تتعرض إلى مشكلة في حياتها تؤثر عليها بشكل كبير .

 

أما اذا رأت آنها تقوم بضرب الثعبان وتقضي عليه بالموت، دل  ذلك علي أنها سوف تتخلص من عدو لها في الحياة وأن الله ينجيها من كل شر كانت سوف تتعرض له من قبل هذا العدو .

 

أما مهاجمة الثعبان لها في المنام ، فإنه يدل على الصراع النفسي والداخلي لديها أو الحيرة في اختيار أهم مراحل في مستقبلها والتغلب عليه يدل على اختيار الأشياء بأكثر عقلية, أما إذا تغلب الثعبان عليها  دل ذلك علي  أنها تتعرض إلى العيش دون رضاها أو اختيارها.

 

وإذا رأت المتزوجة في منامها أن الثعابين تدخل إلى بيتها وبكثرة وهي تحاول منعهم ولا تعرف، دل ذلك علي أنها تعيش وسط عائلة تريد لها الشر وعدم الراحة في حياتها وعليها الاحتياط لهم جيدا لأنهم يدبرون لها أمرا يحدث لها المشاكل في حياتها.

 

أما إذا رأت أنها ترى في حجرتها ثعبان وقام بعضها، دل ذلك علي أنها تتعرض إلى مشكلة زوجية وهي تتأثر بهذه المشكلة كثير ولكن الله ينجيها منها في وقت قريب وتعود حياتها مستقرة وهادئة مرة أخرى بأمر الله تعالى.

 

وإذا رأت أنها  تقوم بقتل الثعبان وتتغلب عليه دون أن يؤذيها الثعبان،  دل ذلك على أنها سوف تتخلص من هم كبير ومشكلة كانت دائمًا ما ترهقها في حياتها .

 

اقرأ أيضا: 

تفسير حلم ذبح الأرنب في المنام وعلاقته باتخاذ القرارات الحياتية السريعة

 

إذا رأت المطلقة  في منامها أن الثعبان يطاردها وهي تحاول الابتعاد عنه بقدر الإمكان دون أن يمسها الثعبان بسوء، دل ذلك على أنها سوف تواجها المشاكل ولكنها تحاول الابتعاد عن المشاكل وتجنبها والله يجنبها الوقوع بها .

 

أما  إذا رأت الثعبان الأبيض في منامها دل ذلك على انخداعها في بعض الأمور التي تتعرض لها تلك المرأة في حياتها وعليها أن تحرص جيدًا من المقربين إليها من الأصدقاء حتى لا تقع في المشاكل .

 

وورؤية الثعبان الأسود تدل على عدو شديد , وإذا قام الثعبان الأسود بعضها وإيذائها، دل ذلك علي أنها تتعرض إلى مشكلة كبيرة في حياتها.

 

وإذا رأي الرجل في المنام  أنه يتعرض لعضة الثعبان في قدمة، دل ذلك على أنه يتأثر بمشكلة كبيرة في نطاق عمله.

 

وإذا رأى أنه قام بعلاجها وتحسن منها، دل على أنه سوف يتخلص من هذه المشكلة في وقت قريب ويرزقه الله الفرج من الهموم.

 

أما إذا رأي في منامه الحية البيضاء والملساء ، فإنها تدل على كيد امرأة تحاول أن تلتف حول هذا الرجل وتريد إيذاءه فإذا قام بقتلها دل علي أنه سوف يتخلص منها تمامًا من حياته .

 

وعندما يرى الرجل الثعبان الأصفر فإنه يدل على عدو خبيث يتظاهر له بالمحبة والصداقة وهو ألد الأعداء إليه فإذا قتله فإنه تخلص منه ومن المشاكل التي تأتي إليه من جانبه.

 

وإذا رأت الحامل في منامها أن الثعبان يهاجمها ويقوم بعضها، دل ذلك على أنها سوف تتعرض إلى مشكلة كبيرة في حياتها وأنها سوف تتخلص منها في وقت قريب بأمر الله تعالى.

 

 وإذا رأت أنها تقوم بضرب الثعبان وتقتله قبل أن تتأذى منه، دل ذلك علي أنها سوف تتخلص من مشكلة كبيرة في حياتها وأن الله يجنبها المشاكل والهموم .

 

أما اذا رأت ثعبانا أسود يقوم ببصق السم في وجها، دل ذلك علي  أنها سوف تتعرض لإيذاء شديد أو مرض شديد تمر به أثناء فترة حملها .

 

اقرا أيضا: 

تفسير حلم رقص الميت في المنام وعلاقته بالخير والفرح والسعادة

 

رؤية عضة الثعبان في الحلم للشباب تدل على الرسوب في الاختبار الدراسي أو أنها تدل على مشكلة في العمل, كما أن الثعبان يدل علي وجود  عدو يؤذي الشاب واذا نجح في قتله فأنه يدل على التخلص من الأعداء ومن الهموم في حياته والله أعلم.

 

أما إذا رأى الشاب أنه يقف بجانب ثعبان أبيض اللون  دل ذلك علي أنه يتعرض إلى الخداع بالحب من قبل امرأة لا تحب له الخير فإذا قامت الحية بلدغه وعضه، فيدل على أنها يتأذى منها وإذا قام بقتلها  دل علي أنه يتغلب عليها بأمر الله تعالى.

 

وذكر المفسرون أن رؤية الثعبان الأسود في المنام للشاب، يدل على العدو الشديد الذي يريد محاولة إيذاء الشاب ولكن إذا ابتعد الشاب عنه دل على التخلص منه للأبد.

 

أما إذا رأى الشاب أن الثعبان يقوم بعضه دل علي أنه سوف يتعرض إلى مشكلة كبيرة في حياته.

 

ولدغة الثعبان في المنام في اليد تدل على المشاكل والهموم التي تصيبه في حياته وتؤثر عليه كما أن رؤية الثعبان تدل على العدو الذي يريد أن يصيب الشخص بالأذى.

 

كما أن رأى الشخص في المنام أنه يقوم بقتل الثعبان بعد أن قام الثعبان بعضه، فيدل على أنه سوف يثار لنفسه من الأعداد ويرد حقه الذي فقده والله تعالى أعلى وأعلم.