الإثنين 10 أغسطس 2020...20 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

تفسير حلم الأكل مع الميت في المنام وعلاقته بزوال النعم والرزق المتقطع

دين ودنيا
رؤية الاكل مع الميت

محمود عبد الحليم

البعض منا قد يرى في احلامه أنه يأكل مع اصدقاء له او اقارب ولكن من الاحياء ,ولكن أن يري نفسه يأكل مع الاموات و من يري هذا الحلم قد يشعر بالخوف والضيق والقلق والتوتر ومن الجائز ان يذهب الي اكثر من تفسير لهذا الحلم , وان كان للمفسرين تفسيرات مختلفة.

وفسر فقهاء تفسير الاحلام أن رؤية الشخص المتوفى يأكل ويشرب فى الحلم في المنزل كالأحياء، فهذا يدل على أعماله الصالحة فى الدنيا وانه ينعم فى الاخرة ,اما إذا رأى شخص  أنه يأكل مع خالته وعمته المتوفيين فهذا يدل على أن صاحب الحلم سيصاب بالمرض قريبا ,اما اذا رأى انه يتناول الطعام مع عمه وخاله المتوفيين فهذا يدل على تقوية العلاقات بينه وبين أهله .

ومن يرى في المنام ان شخص ميت يحضر له الطعام ، دل ذلك على موت المريض.

وإذا رأت العزباء في منامها أشخاص متوفيين سواء كان المتوفى أخ أو أخت وكانوا يتناولون معهم طعاما فهذا يدل على أن بعد الضيق سيكون فرج بإذن الله ,إذا كان الميت امرأة صالحة أو رجل صالح فهذا يدل على الصحبة في الآخرة ,أما الأكل مع الميت في المنام إذا كان فاسقا أو مجرما فإن هذا يشير إلى زوال النعم و الرزق المنقطع.

اضافة اعلان
تفسير حلم رقص الميت في المنام وعلاقته بالخير والفرح والسعادة

والأكل في المنام مع الميت إذا كانت امرأة فهذا يدل علي  طول العمر,اما إذا الأكل مع امرأة عجوزا دل ذلك على الصحة.

وإذا كان المتوفي رجلاً غريبًا فإن الأكل معه في المنام إشارة ودليل على الاغتراب أو الغربة.

اما اذا رأى الاكل مع ميت قريب ويفسر الحلم حسب صلة القرابة إذا كان الميت من الأهل أو الأقارب فإن هذا يحمل معنى الخير و الخبر السار أما إذا كان الأكل مع  الجد الميت فإن هذا يدل  على شيبة صالحة.

و أما رؤية الأكل في الحلم مع الميت إذا كانت الميتة في المنام هي الجدة فهذا يدل علي زوال الدنيا من أمام صاحب الرؤية وفسح المجال للطاعة و حسن المآب.

أما اذا رأي شخص بأنه يأكل مع ميت وكان هذا الميت الزوج أو الزوجة فإن هذا يدل علي  التحضير لزواج قريب.

تفسير حلم ذبح الأرنب في المنام وعلاقته باتخاذ القرارات الحياتية السريعة

أما اذا كان الميت هو الابن أو الابنة والأكل معهما في الحلم يعتبر دليلا على زيادة وسعة في الرزق. أما اذا كان الميت هو خالة أو عمة كانت فإن هذا يدل على حدوث مرض طارئ أما اذا  كان الميت هو الخال أو العم فإن هذا قد يدل  علي قبول الأهل.

أما إذا كان الأكل مع الميت وهو شخص غريب لايعرفة فإن ذلك دل علي السفر والغربة ,أما إذا كان الميت جار فإن هذا يدل على أنه شراء بيت جديد.

وإذا كان الميت أحد الوالدين أو أخ أو أخت فأن ذلك  يدل على أن الأمور سيأتيها انفراج الأمور وانفتاح لأبواب الرزق وواذا كان الميت أخا أو أخت فإن الأكل معه في المنام  دل ذلك على اقتراب الفرج.

اما إذا رأت المتزوجة في المنام انها تأكل مع جدتها دل ذلك علي الابتعاد عن المعاصي وعلامة على الزهد.

اذا رأت الحامل في المنام انها تأكل مع جدتها المتوفية دل ذلك علي تجنب النظر إلى المعاصي والابتعاد عن المهالك وزهدها بجانب أمرها بالمعروف ونهيها عن المنكر.

أما اذا رأت الأرملة في منامها أنها تأكل مع زوجها المتوفى والعكس أيضا فإن ذلك قد يوحي بقرب زواجها من غيره  والله اعلم.