الثلاثاء 14 يوليه 2020...23 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

6 طرق لعلاج متاعب القدمين

صحة ومرأة
صورة ارشيفية

الكاتب


آلام الأقدام بالنسبة للنساء قد تكون جزءًا هامًا من حياتهن، وكل أمرأة تعاني في حياتها من آلام الأقدام سواء من ارتداء الكعب العالي أو خلال الحمل، وغيرها من الأسباب.

ويشير دكتور برافين كومار خبير اللياقة البدنية والطب الطبيعي الهندي إلى أن آلام القدمين وتقرحاتها من المشكلات الصحية التي تعاني منها الكثير من النساء، والتي يمكن مواجهتها من خلال العديد من الطرق الطبيعية.

التدليك
إذا كانت قدميك متقرحة وتشعرين بجفافها وتعاني من تشققاتها، خاصة بعد عناء يوم شاق، فجربي التدليك فهو الحل الأفضل بالنسبة لكِ، وهذه الطريقة سهلة، ويمكنك أن تفعلي ذلك بنفسك. 

للوصول إلى نتائج أفضل يمكنك استخدام الزيوت العطرية في التدليك، مثل زيت اللافندر الذي سيساعدك على منع الالتهابات.

الملح الإنجليزي
من أفضل العلاجات المنزلية لقدميك المتعبتين، هو إعداد خليط من الماء الساخن والملح الإنجليزي، ونقعهم لطول فترة ممكنة، فهذا سيقلل من التورم، وما يحتويه الملح من المغنيسيوم سيقلل من آلام العضلات.

كرة التنس
ربما قد تكون وسيلة غريبة، ولكن نتائجها مضمونة في مواجهة مشكلات القدمين، فضعيها تحت قدميك المتعبتين، مع الضغط عليها مع الحركة ببطء شديد.

هذا التمرين جيد بالنسبة للنساء الذين يرتدون الكعب العالي كل يوم، وسوف يحقق لهم بعض الاسترخاء.

فصل الأصابع
من التمارين التي تعالج آلام القدمين، الفصل بين أصابع قدميك، فذلك يخفف عن العضلات تشنجاتها وآلامها، ويمكن ارتداء الجوارب المخصصة لذلك، أو أداة وضع طلاء أظافر القديمن الشهيرة لمدة 10 دقائق.

رفع القدمين لأعلى
تورم القدمين أحد أهم أعراض قرحة القدمين، والتي يمكن علاجها برفع القدمين لأعلى بعد الاستلقاء على الأرض، فهذه الطريقة سوف تساعد حقا في علاج علاج آلام الأقدام، كما يمكنك ببساطة وضع قدميك على الوسائد.

الأحذية الداعمة
الكعب العالي من الأسباب الرئيسية للإصابة بقرحة القدمين، لأن ارتداءها يعمل على تركيز كل وزن الجسم على أصابع قدميك، وهو وضع غير مريح، الأمر الذي يؤدي إلى الضغط بشكل كبير على الأربطة والأوتار.

ولعلاج ذلك لا بد من حصول القدمين على الراحة بارتداء الأحذية الداعمة المريحة الطبية.