السبت 15 أغسطس 2020...25 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

6 طرق تساعدك على التخلص من الرءوس السوداء

صحة ومرأة
صورة تعبيرية

ايه عز الدين


تعد الرءوس السوداء من أكثر المشاكل المزعجة التي تواجه الكثيرات وخاصة عند الذهاب إلى احتفال أو تجمع مما يؤثر على المظهر العام للمراة وجمالها.

لذلك تقدم الدكتورة هبة العالم، استشارى الطب البديل، أهم الطرق الطبيعية التي تجعلك تتخلصين من هذه المشكلة والاستمتاع ببشرة نضرة في احتفالات رأس السنة.
اضافة اعلان

عصير الليمون والجليسيرين:
امزجي كميات متساوية من عصير الليمون وزيت اللوز والجليسيرين مع بعضها وادهني بها وجهك، كرّري العملية يوميًا لتحصلي على النتائج المطلوبة.

بياض البيض:
أحضري بيضة وافصلي بياضها عن صفارها، ثم ادهني وجهك بالبياض، وبوساطة بمنديل ورقي اضغطي بيدك ضغطًا خفيفًا على مكان المصاب واتركي المنديل لمدّة نصف ساعة أو أكثر حتى يجف البياض، ثم اقشري الرءوس بلطف، وبعدها اغسلي وجهك.

الملح وعصير الليمون:
امزجي قليلًا من عصير الليمون مع الملح، ثم ادهني وجهك بالمزيح واتركيه حتى يجف تمامًا، بعدها اغسلي وجهك، كرّري العملية يوميًا.

معجون الأسنان والملح:
اخلطي ملعقة من معجون الأسنان مع نصف ملعقة ملح، ثم احضري فرشاة أسنان لا تستعملينها لأسنانك وافركي بلطف أماكن الرءوس السوداء بهذا الخليط، دعيه لخمس دقائق ثم اغسلي وجهك، كرري العملية يوميًا.

زيت الزيتون ومعجون الأسنان:
اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وضعي قليلًا من زيت الزيتون على منشفة ثم ضعي عليه قليلًا من معجون الأسنان وافركي به وجهك حيث أماكن الرءوس، بعدها اغسلي وجهك بالماء، كرري العملية كي تزول هذه الرءوس، ويمكنك استعمال زيت اللوز مع معجون الأسنان بدلًا من زيت الزيتون.

النشا والخل:
اخلطي قليلًا من الخل مع النشا حتى يصبح قوامه ثخينًا، ادهني وجهك بهذا المزيج، وعندما يجف تمامًا افركيه بلطف كي تخرج الرءوس السوداء، ثم اغسلي وجهك بالماء.