الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

6 خطوات تضمن لك حياة سعيدة وخالية من المشكلات

صحة ومرأة
صورة أرشيفية

محمد طاهرابوالجود


الحياة الزوجية في غالب الأمر لا تخلو من المشكلات والخلافات، إلا أنه ينبغى على الزوجين أن يتعلما كيفية الخروج من هذه المشكلة قبل تفاقم الوضع الذي قد يصل إلى الانفصال وإدارة الأزمات.
اضافة اعلان

وفى هذا السياق نصحت الدكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي والعلاج الأسري، الزوجات بضرورة اتباع بعض الأمور أثناء حدوث الخلافات والمشاجرات مع شريك الحياة، لضمان حياة زوجية سعيدة وهادئة وخالية من المشكلات.. ومنها

احرصى دوما على كظم غيظك وغضبك قدر الإمكان، يمكنك الانسحاب وقت تفاقم المشكلة للحفاظ على العلاقة الز، حيث إن الانسحاب يمنحك فرصة للتفكير بموضوعية وسيخفف من حدة توترك، ويمنح الطرف الآخر فرصة ليهدأ ويقدر أهمية الانسحاب.

احرصى طوال الوقت على التحلي بالصبر والنضج الفكري والعاطفي، كما ينبغى عليك التنازل والتخلى عن فكرة الانتصار في المشاجرة، عليك إدراك كيفية لرد الفعل الموضوعي لأي مشكلة طارئة.

يمكنك الحرص على الاستماع لخبراء التنمية البشرية والذاتية والعلاقات الزويجة في كيفية إدارة الحياة الزوجية بشكل سليم حتى تنعمين بصحة نفسية إيجابية تنعكس على علاقتك مع شريك حياتك.

احرصى دوما على الإنصات لوجه نظر الآخر دون ملل يبدو على وجهك فمهارة الإنصات ضرورية جدا للنجاح في التعاملات الإنسانية ووالحياة العملية أيضا.

من الضرورى عليك تجنب التجريح وإيلام الطرف الآخر والاعتداء عليه بالنظرات والأيدي فسوف تذهب المشاجرة ويبقي داخله الأثر النفسي السيئ للكلمات والإهانة الجسدية، فأدبك في الخلاف يجعل الطرف الآخر يحبك أكثر حتى لو كنت مخطئة.

كونى أكثر مصارحة ومصالحة مع نفسك وزجك، وحاولى تجنب تراكم المواقف التي تزعجك من الطرف الآخر حتى لا تنفجر غضبا في مشكلة بسيطة يكون رد فعلك فيها مبالغا فيه.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟