الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

5 مواد طبيعية تعالج الطفيليات والديدان المعوية

صحة ومرأة الام البطن
علاج الطفيليات

ريهام الصواف


يواجه البعض مشكلة الإصابة بالطفيليات أو الديدان المعوية، وهي من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي، وتتواجد على جدران الأمعاء، وتسبب أحيانا آلاما في المعدة والبطن، وتأتي نتيجة تناول أطعمة ملوثة، أو نتيجة بعض العادات الخاطئة، وسببها الرئيسي التلوث بشكل عام.



وتؤكد الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن لهذه الطفيليات أن تعيش داخل الأمعاء لسنوات دون أن تسبب أي أعراض، وتصل إلى الجسم عن طريق اللحوم غير المطبوخة جيدا، والمياه الملوثة أو اليدين الملوثة
وتتمثل الأعراض في الشعور بألم البطن والإسهال، والغثيان أو القيء والإسهال والطفح الجلدي أو الحكة حول المستقيم وآلام في المعدة أو الألم، والتعب، وفقدان الوزن.

وتؤكد الدكتورة مروة أنه يمكن القضاء على مثل هذه الطفيليات والديدان من خلال مجموعة من الأطعمة التي لها أثر قوي على القضاء عليها، والتي نستعرضها في السطور التالية

الثوم
من أفضل الحلول هو الثوم الذي يطرد الطفيليات من الجسم، على أن يتم تناوله بشكل يومي.

البصل
يحتوي على مركبات الكبريت الذي يعمل كمضاد للطفيليات، ويفضل تناول عصير البصل الذي يقضي على الديدان المعوية، وبخاصة الدودة الشريطية.


ويتم شرب ملعقتين من عصير البصل مرتين في اليوم لمدة أسبوعين، فهذا كفيل بقتل الطفيليات.

زيت جوز الهند
واحد من العلاجات الجيدة للطفيليات المعوية هو زيت جوز الهند، فالدهون المشبعة الطبيعية الموجودة فيه، تطرد الطفيليات، وتزيل السموم وتمنع تطور العدوى.


ويمكنك مزج زيت جوز الهند في العصائر أو المشروبات.

بذور القرع
يمكن شراء بذور القرع من محال الأعشاب، وهي لها تأثير مضاد للطفيليات التي تهاجم الجهاز الهضمي، والطفيليات المعوية، فهي تساعد جسمك لطردهم.

اضافة اعلان
 

  3 أطعمة تنظم حركة المعدة وتحميها من المشاكل


الأناناس
تحتوي هذه الفاكهة على "البروميلين" ذلك الإنزيم الهضمي الذي يساعد على تخليصك من الأمراض الطفيلية مثل الدودة الشريطية، فلابد من تناول عصير الأناناس بشكل يومي، لطرد كل الطفيليات من الأمعاء.


استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟