الأربعاء 23 سبتمبر 2020...6 صفر 1442 الجريدة الورقية

5 معتقدات خاطئة تدمر جمال المرأة وتصيبها بالشيخوخة والصلع

صحة ومرأة
صورة تعبيرية

سيد بدر


حذرت رانيا عبد العزيز خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، من انسياق السيدات وراء المعتقدات الخاطئة الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر، الأمر الذي يمكن أن يسبب مشكلات صحية في الجلد وفروة الرأس ويُفقد المرأة تألقها ويُدمر جمال بشرتها ويجعلها عرضة لتساقط الشعر المفرط والإصابة بالصلع.
اضافة اعلان

وأشارت "رانيا" إلى أشهر خمسة معتقدات خاطئة تعتنقها المرأة دون تفكير أو سؤال المتخصصين، مما يؤذى بشرتها وشعرها، مثل:

1- الاعتقاد بأن المرأة الشابة ليست بحاجة إلى مستحضرات مقاومة التجاعيد وأعراض شيخوخة البشرة، وهي مقولة أثبتت خطأها لأنه من المفروض البدء باكرًا في استخدام هذه المستحضرات لكي نحافظ على بشرتنا نضرة على الدوام.

2- البشرة الدهنية ليست بحاجة إلى مرطب، وهو اعتقاد خاطئ، والصحيح أنه يجب أن تبحث ذوات البشرة الدهنية عن مرطب للبشرة لا يحتوي على زيوت وإلا ستصاب بشرتها بالأمراض الجلدية.

3- الروج الأحمر لا يناسب جميع النساء، فهي مقولة غير صحيحة حتمًا، لأن اللون الأحمر يناسب جميع النساء دون استثناء إذا استخدم باحتراف وفن، وبدرجة لون مناسبة للون البشرة.

4- استخدام الماسكارا ضار لصاحبات الرموش القصيرة، وهذا اعتقاد غير مبرر فهناك فرشاة رقيقة تباع بالأسواق بإمكانها وضع الماسكارا على الرموش القصيرة بسهولة.

5- قص الشعر قصيرًا يساعد على نموه بسرعة وتكثيفه، فهي معلومة مغلوطة لأنه من الأفضل استخدام المستحضرات التي تزيد من كثافة الشعر وتقوي جذوره، ليبقى الشعر تاج المرأة والذي تعتز به دائمًا، كما أن قص الشعر باستمرار يجهده ويضعف مقاومته لتغيرات الجو وأشعة الشمس.