الخميس 22 أكتوبر 2020...5 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

5 مشروبات تحمى من الجفاف وتمد الجسم بالطاقة

صحة ومرأة
صورة تعبيرية

هبة شعيب


يعانى المصريون هذه الأيام، من طقس سيئ يستمر لمدة 3 أيام حيث ترتفع نسبة الرطوبة ودرجة الحرارة بالإضافة إلى وجود أتربة ورمال، مما يزعجهم كثيرا ويدفعهم للبحث عن كل ما يساعدهم على مقاومة هذا الطقس.اضافة اعلان


ويقول الدكتور أحمد السيد أخصائى التغذية، إن هناك 5 مشروبات تروى العطش وتحمى من الجفاف وتمد الجسم بالطاقة وتعوضه عن السوائل التي يفقدها من خلال العرق مما يساعده على مقاومة الحرارة ويشعره بالانتعاش.

- الماء: حيث يعد الماء أهم السوائل التي تنشط الدورة الدموية وتعوض الجسم عن السوائل التي فقدها كما تساعد على عمل جميع أجهزة الجسم بكفاءة عالية وتحمى من الجفاف وترطب البشرة والشعر.

- الكركديه: الذي إذا تم نقعه وتصفيته ثم تقديمه باردا بقليل من السكر يرطب الجسم وينعشه في هذا الطقس الحار مما يساعده على مقاومة الحرارة العالية والرطوبة.

-عصير القصب: وهو المشروب الرسمى للمصريين في فصل الصيف لمذاقه اللذيذ وقدرته على مد الجسم بالطاقة اللازمة وترطيب الجسم أيضا مما يساعده على تأدية مهامه على أكمل وجه في هذه الحرارة المرتفعة.

- عصير الليمون: وهو من المشروبات البسيطة التي تحرص الأمهات دائما على تقديمه لأبنائها وذلك لفوائده الجمة بالإضافة إلى مفعوله السحرى في الترطيب على الجسم في هذا الطقس السيئ.

- مشروب النعناع المثلج: وهو مشروب منعش وله فعالية كبيرة في ترطيب الجسم وتنشيطه ومده بالطاقة اللازمة خاصة إذا تم إضافة القليل من السكر له بعد غليه وتركه حتى يبرد ثم يوضع في الثلاجة أو يضاف له الثلج المجروش ليقوم بدوره في ترطيب الجسم وإنعاشه في هذا الطقس الحار.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار التراجع في معدلات الاصابة بكورونا الفترة القادمة ؟