الأحد 25 أكتوبر 2020...8 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

5 عادات غذائية تحافظ على صحتك وطاقتك

صحة ومرأة
صورة تعبيرية

محمد طاهر ابواجود


سلوكياتنا وعاداتنا الغذائية تؤثر على صحتنا بشكل عام، كما تؤثر على أدائنا وطاقتنا طوال اليوم.

ويشير الدكتور أشرف الشافعى استشاري التغذية، أنه للحفاظ على صحتنا بشكل أفضل وبصورة سليمة، يجب الحرص على اتباع 5 عادات صحية مهمة خلال اليوم، يوضحها في الآتياضافة اعلان



زوِد جسمك بالطاقة من الحبوب الكاملة
ستشعر بالفارق مباشرةً عند تناولك للحبوب الكاملة بشك منتظم، فهي تحسُن من أداء الوظيفة القلبية الوعائية وتقلل من خطر الإصابة ببعض أمراض السرطان والسكتات القلبية.


تناول الإفطار يوميًا
زوّد جسمك كلّ صباح بالوقود بتركيبة من الكربوهيدرات الغنية بالألياف، والبروتينات، والدهون الصحّية في وجبة الفطور، وسيكون هذا كفيلًا بمنحك طاقة لتبدأ يومك وتحافظ على تركيزك وترفع معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية.


كن ذكيًا في تناول الوجبات الخفيفة
حيث إن تناول الوجبات الخفيفة بين وجبات الطعام يساعد على تخفيف الرغبة بالطعام، ويبقي مستوى طاقتك ومزاجك مرتفعًا، كما يزوّدك بالفيتامينات والمعادن الإضافية التي قد لا تكون متوافرة أثناء وجبات الطعام.


استمرّ بالحركة
فبإمكانك التوجه خارج المنزل لممارسة المشي، الأمر الأهم هو أن تجعل التدريب والتمرينات الرياضية جزءًا أساسيًا من روتينك اليومي على الأقل 30 دقيقة يوميًا، ويساعدك هذا في الحفاظ على مرونتك وتحسين مزاجك، والتعامل مع وزنك بصورة أفضل، كما يساعد في بناء كتلة عضلية للجسم.


كُلْ حسب الموسم
فالمواد الغذائية الطازجة تكون في أوج قيمتها الغذائية عندما تؤكل في موسمها الطبيعي، لذا حاول أن تحصل على خضراوات وفاكهة ومنتجات غذائية أخرى طازجة.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟