الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

5 طرق طبيعية تخلصك من السيلوليت بدون عمليات شد

صحة ومرأة
سيلوليت

ريهام الصواف

علاج السيلوليت .. من المشكلات التي تواجه النساء وجود السيلوليت في منطقة الفخذ، مما يعطي مظهرا غير محبب، خاصة مع زيادة الوزن، وتبحث كل امرأة سعن أفضل الطرق التي يمكن أن تخلصها منها، مما قد يدفع البعض إلى الخضوع لعمليات جراحية للتخلص منه.  

ولكن تؤكد الدكتورة سارة يسري، أخصائية الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر، أن هناك مجموعة من الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها التخلص من السيلوليت، والتي تستعرضها في السطور التالية.  

 

الإقلاع عن التدخين

يدخل النيكوتين الموجود في السجائر مجرى الدم، ويضيق الأوعية الدموية التي تثبت بإمدادات الدم التي تصل إلى الجلد، وبالتالي يصبح السيلوليت أكثر وضوحا حول الفخذين، والذراعين.

لذلك لابد من الإقلاع عن التدخين، وتخليص جسمك من النيكوتين.  

شد الجسم

يمكنك شد جسمك، وذلك من خلال ارتداء جوارب أو بنطلونات الضغط بانتظام، فذلك من شأنه عدم السماح لتخزين السوائل تحت الجلد، وظهور السيلوليت.  

التمارين الرياضية

الالتزام بأداء التمارين الرياضية، والتي تقوي العضلات، مما يحسن شكل الجلد، ويشده، ويساعد في تلاشي السيلوليت.  

استخدام كريمات الريتينول

استخدام الكريمات التي تحتوي على مادة "الريتينول"، وهو أحد مشتقات فيتامين (أ)، الذي يعمل على شد الجلد، وتقليص حجم المسام الواسعة، على أن يتم استخدامه ما لا يقل عن 6 أشهر. ويجب الالتفات إلى أن "الريتينول" من المواد شديدة الحساسية للضوء، لذلك لابد من استخدامه خلال الليل فقط.  

أكل المزيد من الألياف

الأطعمة التي تحتوي على الألياف تساعد على حرق المزيد من الدهون، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، مما يقلل من تخزين الدهون، وبالتالي سيحد من تفاقم السيلوليت.