الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

5 طرق تحمي شعرك من التساقط والتقصف.. اكتشفيها

صحة ومرأة
صورة ارشيفية

محمد طاهر ابوالجود


يواجه العديد من النساء مشكلة تساقط الشعر، الأمر الذي يسبب لهن القلق والإزعاج، فالشعر بالنسبة للمرأة دليل أنوثتها وجمالها، هذا ويرجع سبب تساقط الشعر إلى الإجهاد والتغيرات الهرمونية، بالإضافة إلى نقص الفيتامينات والعناصر الحيوية لصحة الشعر.
اضافة اعلان

وفي هذا السياق أشار الدكتور وائل غانم، استشاري جراحة التجميل والعلاج بالليزر، إلى أن هناك بعض الأطعمة والفيتامينات الصحية التي تعيد للشعر جماله الطبيعي ولمعانه، وتعمل على منع سقوط وتقصف الشعر وإطالته.. وهي:

تناول الأطعمة المتوازنة التي تحتوي على اللحوم والأسماك والدجاج والخضروات والفواكه والحليب ومنتجات الألبان وكذلك الحبوب مثل الأرز والخبز والبقوليات خلال وجباتك اليومية.

تناول الأطعمة الغنية بمادة الحديد للوقاية والتخلص من فقر الدم، ويوجد الحديد بكثرة في اللحوم الحمراء والدجاج والأسماك والكبدة والخضروات الورقية الداكنة.

تناول الأغذية الغنية بفيتامين (أ) وهذا يوجد بكثرة في الفواكه والخضروات صفراء اللون مثل الجزر والقرع والمانجو والبطيخ.

الحرص على تناول أغذية غنية بفيتامينات (ب) وهذه موجودة في معظم الأطعمة ولكن بدرجات متفاوتة، لذا يفضل التنويع في الأطعمة وتناول الوجبات المتوازنة لضمان الحصول على مقادير كافية من هذه الفيتامينات.

ونصح "غانم" بضرورة الإقلال من تناول الأطعمة الدهنية وكذلك الأطعمة الغنية بالسكريات، حيث إن ذلك يساعد بشكل واضح في تقليل القشرة وكذلك تساقط الشعر.