الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

5 أقنعة طبيعية لبشرة نضرة خلال احتفالات الربيع

صحة ومرأة

نجلاء عبد المجيد


إصابة البشرة بالجفاف والتقشر والإجهاد، نتاج طبيعي للتعرض للهواء الشديد والطقس البارد في فصل الشتاء، ومع قدوم فصل الربيع ورغبة المرأة في الظهور ببشرة جيدة، صحية ونضرة، فإن الحلول الطبيعية هي التي تفرض نفسها على الساحة التجميلية.
اضافة اعلان

الدكتور عادل عبد العال، أستاذ الطب البديل، يقدم مجموعة من الوصفات الطبيعية بسيطة التحضير تشتمل على مكونات تغذي وتضيء البشرة، جربيها لتتمتعى بإطلالة تشع نضارة وحيوية.

-قناع الدقيق:
اخلطي جراما واحدا من الدقيق مع كمية صغيرة من الماء العادي أو ماء الورد، وحينما تحصلين على عجينة سميكة طبقيها على وجهك ويديك، واتركيها حتى تجف ثم اغسليها.

- قناع الخيار:
ضعي شرائح الخيار الممزوجة بالعسل على جميع أنحاء وجهك مباشرة واتركيهم لبضعة دقائق وأزيليها ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر، وكرري هذه العملية مرتين يوميا لتتمتعي بنتائج فعالة.

- قناع الشوفان والطماطم:
امزجي الشوفان مع عصير الطماطم، وطبقي الخليط على وجهك مع فركه ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة وبعدها اغسليه بالماء البارد واستعدي لموسم الربيع بإطلالة مبهجة وجذابة.

- الصبار:
قطعي الطبقة الخارجية من ورقة الصبار وأخرجي المادة الهلامية منها، ثم طبقيها على بشرتك واتركيها لمدة 30 دقيقة، واغسلي وجهك بعدها بالماء، وكرري هذه العملية مرتين على الأقل لمدة أسبوعين لتحصلي على نتائج مبهرة.

قناع البرتقال:
اصنعي عجينة من ملعقتين من عصير البرتقال والقليل من الكركم المجفف، وضعي الخليط على وجهك ورقبتك قبل النوم واغسليه في صباح اليوم التالي، ولتتمتعي بجلد خالي من البقع قومي بتطبيق معجون مكون من ملعقة واحدة من قشور البرتقال المطحون مع أخرى من اللبن الزبادي واتركيه 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟