الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

5 أطعمة تحتوي على فوائد صحية مذهلة..اكتشفها

صحة ومرأة
اطعمة صحية - ارشيفية

ريهام الصواف


يعتمد البعض في نظامه الغذائي، على ما يفضله وما لا يفضله فقط، دون الالتفات لما يحتاجه الجسم، أو ما يقدمه كل صنف من الأصناف التي يتناولها للجسم من فوائد.
اضافة اعلان

استعدي للدراسة بـ 3 فيتامينات لزيادة ذكاء أبنائك


وتؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أنه لابد من اختيار كل صنف من أصناف الأطعمة التي نتناولها بدقة، ونعلم جيدا ما يقدمه للجسم من فيتامينات ومعادن

وتستعرض دكتورة هدى في السطور التالية، قائمة بأفضل الاطعمة التي تحتوي على مواد مغذية مذهلة، والتي تجعلك تنعم بصحة جيدة، ودماغ يعمل بكفاءة.

التونة
تحتوي على السيلينيوم الذي يساعد على منع تلف الخلايا، وهي تحتوي على الإيلاستين وهو بروتين في النسيج الضام الذي يحافظ على بشرتك ناعمة.

البطاطا
مصدر جيد لفيتامين C، وهو يدعم نمو الكولاجين، وهو البروتين الذي يحارب التجاعيد ويعطي للوجه شبابا.

البيض
هو غذاء الدماغ المثالي فهو غني بفيتامين B12، وهو أمر ضروري للخلايا العصبية، حيث يقاوم الاكتئاب وانخفاض المعرفية، كذلك يحتوي على اليود الذي يحسن من عمل الغدة الدرقية التي يؤدي زيادة افرازها إلى الخمول، وزيادة الوزن والاكتئاب، وأثبتت الدراسات مؤخرا أنه يزيد من مستويات فيتامين "د" في الجسم.

الموز
غني بفيتامين B6 وحمض الفوليك وهو جيد للدماغ ويعزز الذكاء. ويساعد على تهدئة النظام العصبي، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يزيد من التركيز والانتباه.

فول الصويا
من أفضل المصادر النباتية للبروتين، وكوب واحد منه كل يوم يمد الجسم بالأحماض الأمينية الأساسية التي تحتاجها.