الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

5 أسباب وراء الشعور الدائم بالجوع

صحة ومرأة

هبة شعيب

الجوع شعور سيئ تهرب منه الفتيات خاصة فى فترات الريجيم، لأنه قد يفسدها، وللأسف الجوع يسبب السمنة، لأنه يدفعنا لتناولالمزيد من الطعام، وتحرص بعض الفتيات على تجنب الشعور بالجوع.

اضافة اعلان
 

ويقول الدكتور محمد حلمى استشارى السمنة والتغذية العلاجية، فى مداخلة عبر "سكايب" ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على قناة

"dmc"، إن الجوع أسبابه عديدة وهو أنواع فهناك جوع مرضى يرجع وجود مرض عضوى بالجسم، وآخر بسبب تأخير وجبات الطعام، وغيرهم يعرف بالجوع الخفى، وهو أخطر أنواع الجوع لأن أسبابه عديدة ومهما تناول الشخص طعام يشعر بالجوع.

 

وأضاف "حلمى"، أن الجوع الخفى يرجع لأسباب عديدة أبرزها تناول الطعام أثناء المذاكرة أو إنجاز أعمال على الكمبيوتر فيكون المخ مشغولا وبالتالى لا يشعر بإشارات الشبع التى تصدرها المعدة، أو تناول الطعام أمام التلفاز، أو أثناء التحدث مع شخص آخر وهكذا، وأيضا نقص مخزون الحديد بالجسم يسبب الجوع، وكذلك نقص اليود بالجسم لأنه يؤثر على الهرمونات بالجسم ما يسبب الجوع، ومن أهم أسباب الجوع الخفى أيضا اللايف ستايل، أى عدم تنظيم مواعيد النوم والطعام واهمال تناول الطعام الصحى وعدم ممارسة الرياضة والإستسلام سريعا للتوتر والضغط النفسى.

 

وتابع، أن أفضل طرق التخلص من الجوع الخفى، هى نظام الحياة للأفضل من حيث النوم مبكرا والإستيقاظ مبكرا، مع تنظيم مواعيد الطعام وممارسة الرياضة والتأكد من علاج الأنيميا وعلاج نص أى فيتامين أو عنصر غذائى بالجسم، للحصول على جسم رشيق وصحى والتخلص من الجوع.