الأربعاء 15 يوليه 2020...24 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

5 أسباب تجعلك لا تتوقف عن تناول الخبز

صحة ومرأة
الخبز

ريهام الصواف


الخبز من الأطعمة الأساسية على المائدة، ومع جميع الوجبات؛ إلا أن الكثيرين يتوقفون تماما عن تناول الخبز بكل أنواعه عند اتباع نظام ريجيم للتخلص من الوزن الزائد.

ولكن تحذر دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية من التوقف تماما عن تناول مختلف أنواع الخبز، باعتباره من الكربوهيدرات التي تزيد الوزن، لأن ذلك من شأنه أن يحدث خللا بالجسم.

فقدان وهمي للوزن
عند التوقف عن تناول الخبز، ستفقد الوزن بسرعة، ومع ذلك، فإنك لن تحرق الدهون، لكنك تفقد المياه فقط.

الطاقة والنشاط
خبز الحبوب الكاملة يحتوي على كميات كبيرة من الحديد والمغنسيوم وفيتامين ب، مما يجعله محفزا جيدا لإنتاج الطاقة في الجسم، ولذلك عند التوقف عن تناوله ستنخفض مستويات الطاقة بشكل كبير.

المعاناة من الإمساك
الحبوب الكاملة تحتوي على مستويات عالية من الألياف، والتي لا تساعد فقط على تنظيم مستويات السكر في الدم، وتقليل خطر السمنة والأمراض المزمنة، ولكن أيضا يساعد على الهضم وتسهيل عملية الإخراج.

تقلب المزاج
الكربوهيدرات تساعد عقلك على إنتاج هرمون السعادة الذي يسمى "السيروتونين"، وهذا الهرمون يعمل على تحسين المزاج، فعندما تتوقف عن تناول الخبز والكربوهيدرات، سيتناقص هذا الهرمون، مما سيؤثر على صحتك النفسية ومزاجك.

التمارين الرياضية ستقل
الكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للطاقة، وبالتالي، فإن الإقلاع عن تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات؛ سيؤثر بشكل سيئ على نشاطك البدني، وعلى قدرتك على القيام بأي نشاط يتطلب قوة بدنية.