الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

4 فوائد صحية للجرجير.. اكتشفيها

صحة ومرأة

ايه عز الدين




يعتبر الجرجير من أهم الخضراوات التي تحتوى على فوائد غذائية كثيرة فهو بمثابة كنز حقيقى لصحة الإنسان.. لذا تعرض الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية أهم الفوائد الغذائية للجرجير وكيفية الاستفادة منها.
اضافة اعلان

حرق الدهون الزائدة
يحتوى الجرجير على عدد قليل جدا من السعرات الحرارية بالأضاف إلى احتوائه على كمية كبيرة من الالياف الطبيعية والتي تعمل على الشعور بالشبع لفترات طويلة والتقليل من كمية الطعام خلال اليوم وزيادة معدل حرق الدهون بالجسم.. لذا احرصى على وجود الجرجير ضمن نظامك الغذائى إذا كنتى تبحثين عن طرق للتخلص من الوزن الزائد.

تسهيل الولادة
يعتبر الجرجير من الاطعمة المنشطة للرحم فيعمل على تسهيل وتسريع عملية الولادة في الشهر التاسع فاذا كنتى حامل يمكنك تناوله في شهرك الأخير لتسهيل الأمور والولادة بشكل طبيعى ولكن يحذر من تناوله خلال شهور الحمل الأولى حتى لايحدث اجهاض.


التخلص من مشكلات الجهاز الهضمى
يساعد الجرجير على التخلص من المشكلات المزعجة المصاحبة للجهاز الهضمى مثل الانتفاخ، عسر الهضم، القئ، حيث يحتوى على انزيمات تساعد على الهضم بشكل سليم وتحمى من الإصابة بالإمساك.

تقوية الشعر
يستخدم الجرجير في علاج حالات تساقط الشعر والتقصف والقشرة حيث يتم وضع عصير الجرجير في فروة الراس مع التدليك لمدة 5 دقائق وتركه بعد ذلك لمدة ساعتين ثم غسل الشعر بطريقة عادية وستلاحظين الفرق مع الاستخدام المتكرر.